سياسة دولية

تحذير أممي.. مئات الآلاف من سكان غزة يواجهون جوعا كارثيا

يستعمل الاحتلال سلاح التجويع والتعطيش في عدوانه على قطاع غزة- الأناضول
يستعمل الاحتلال سلاح التجويع والتعطيش في عدوانه على قطاع غزة- الأناضول
حذرت الأمم المتحدة، الخميس، من أن ما يفوق 570 ألف شخص من سكان قطاع غزة يواجهون جوعا كارثيا، بحسب وكالة الأناضول.

يأتي ذلك في ظل تواصل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على أهالي غزة، وسط تدفق محدود للمساعدات الإغاثية للقطاع.

وقال تقرير أصدرته لجنة التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، إن نسبة الأسر المتأثرة بارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي الحاد في غزة هي الأكبر المسجلة على الإطلاق على مستوى العالم، وفقا لرويترز.

كما أشارت الهيئة المدعومة من الأمم المتحدة، أن جميع سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، يواجهون مستويات جوع كارثية وخطر مجاعة يتزايد كل يوم.  

وكان المفوض العام للوكالة الأممية، فيليب لازاريني، تطرق خلال مشاركته في منتدى اللاجئين العالمي في جنيف، إلى تردي الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، موضحا أنهم "يلتقون بمزيد من سكان غزة الذين لم يأكلوا لمدة يوم أو يومين أو ثلاثة جراء نفاد الغذاء".

اظهار أخبار متعلقة


وفي استطلاع صادم، كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن 64 بالمئة من المستطلعة آراؤهم من سكان قطاع غزة يتناولون الحشائش والثمار والطعام غير الناضج والمواد منتهية الصلاحية لسد الجوع.

ويواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ75 على التوالي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم. 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ52 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.


التعليقات (0)

خبر عاجل