سياسة عربية

حماس تحذر الاحتلال من التصعيد في القدس والمسجد الأقصى

فلسطينيون يؤدون صلاة الجمعة خارج أسوار المسجد الأقصى بعد إغلاقه من قبل الاحتلال - إنترنت
فلسطينيون يؤدون صلاة الجمعة خارج أسوار المسجد الأقصى بعد إغلاقه من قبل الاحتلال - إنترنت
حذرت حركة حماس سلطات الاحتلال الإسرائيلي من التصعيد في القدس والمسجد الأقصى بعد منعها المتكرر للفلسطينيين من الوصول إلى الأقصى لأداء صلاة الجمعة.

وقالت الحركة في بيان: "إن تشديد قوات الاحتلال القيود على شعبنا الفلسطيني في القدس ومنعهم من الوصول للمسجد الأقصى والاعتداء عليهم، هو استمرار لحالة الحرب الشاملة".

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت الحركة أن الفلسطينيين يتصدون لهذه الحرب "بكل بسالة وتضحية، ولن يسمح لها ولجميع حملات التهويد، بالمرور".

واعتبرت "حماس"، أن منع دولة الاحتلال للفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى في مدينة القدس والاعتداء عليهم، "استمرار لحالة الحرب الشاملة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني".

وحذرت حركة المقاومة الفلسطينية من "خطورة التصعيد في القدس والأقصى"، داعية "منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية للتحرك الجاد والفعلي لحماية الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية من عبث الصهاينة ومشاريع التهويد الخبيثة" بحسب البيان.

اظهار أخبار متعلقة


وتواصل قوات الاحتلال للجمعة الـ11 على التوالي، تشديد إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى المبارك، ومنعت عددا من الفلسطينيين من الوصول إليه لأداء صلاة الجمعة.

كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها أيضا في محيط البلدة القديمة من القدس، ودققت في هويات المقدسيين ومنعت من هم من خارج البلدة القديمة من دخولها، وفقا لمصادر محلية.

اظهار أخبار متعلقة


وأظهرت مقاطع فيديو بثتها شبكات فلسطينية أعدادا قليلة من المصلين داخل المسجد الأقصى أثناء صلاة الجمعة بعد منع الاحتلال آلاف الفلسطينيين من الوصول له والاعتداء عليهم بالضرب في شوارع القدس.

وأغلق الاحتلال محيط البلدة القديمة بحواجز ونشر قوات كبيرة لمنع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى.
التعليقات (0)