سياسة عربية

من جميع الجنسيات.. نشطاء عالميون يحيون يوم ميلاد الشهيدة "ريم" وجدها (شاهد)

شارك العشرات من صانعي المحتوى الأجانب والعرب في إحياء يوم ميلاد الشهيدة ريم وجدها- إكس
شارك العشرات من صانعي المحتوى الأجانب والعرب في إحياء يوم ميلاد الشهيدة ريم وجدها- إكس

زرع مشهد الجد الفلسطيني خالد نبهان وهو يحمل حفيدته الصغيرة، لا ليلاعبها بل ليودّعها بكلمات مؤثرة "هذي روح الروح" ويضمّها إلى صدره للمرة الأخيرة، أثرا بالغا في قلوب الملايين.

وصادف يوم السبت 23 كانون الأول/ ديسمبر، عيد ميلاد الطفلة الشهيدة "ريم"، الذي هو ذات يوم مولد جدها خالد نبهان أيضاً.  

ونظرا لتأثير قصة خالد وحفيدته على العالم، فقد قررت مجموعة من النشطاء الاحتفال بعيد ميلادهما، في حملة هدفها تذكير العالم بريم وكل طفل فلسطيني ارتقى ضحية القصف الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وقام النشطاء من مختلف البلدان والجنسيات، بتوجيه معايدة مؤثرة لـ"ريم" وجدها، حيث إنهم تمنوا لو أنها كانت موجودة الآن، مؤكدين أنها ستبقى في ذاكرتهم.

وبدأت فكرة الحملة في إحياء عيد ميلاد "ريم"، من صانعة المحتوى عبر "تيك توك"، ميشيل درمام، التي ناشدت الناس الاحتفال بعيد ميلاد الطفلة ريم الشهيرة بـ"روح الروح".

@michele_drmum #duet with @Desiré 🍉 Your mum bestie #soulofoursouls ♬ كلام عينيه - شيرين


وكان من المفترض أن تبلغ عامها الرابع اليوم، وقالت درمام إنها ومجموعة من "اللطفاء"، قرروا أن يكونوا مثل عائلة كبيرة للجد خالد نبهان في يوم ميلاده، يرسلون إليه مقاطع الفيديو التي يتمنون فيها عيد ميلاد سعيد.

اظهار أخبار متعلقة


وشارك في الحملة صانعو محتوى من الأجانب والعرب، كما أنهم نشروا صورا للطفلة "ريم"، يحتفلون بعيد ميلادها الرابع الذي لم تهنأ به، ويذكرون جدها أنهم لم ينسوها.



واستشهدت ريم وشقيقها طارق بعد أن قصف الاحتلال منزلا بجوارهم ما أدى إلى تضرر منزلهم وانهياره بالكامل في غزة.

التعليقات (0)