سياسة عربية

لبنان يعلن إحباط تهريب كمية كبيرة من "الكبتاغون" إلى الكويت.. ويكشف جنسية المهرب

يعدّ لبنان أحد مصادر المخدرات المهربة إلى الخليج - جيتي
يعدّ لبنان أحد مصادر المخدرات المهربة إلى الخليج - جيتي
أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان، إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من مخدر "الكبتاغون" إلى دولة الكويت، بعد ضبطها في مطار رفيق الحريري الدولي.

وبحسب "الوكالة الوطنية للإعلام"، قالت فصيلة التفتيشات في قوى الأمن الداخلي؛ إنها تمكنت الخميس من إحباط محاولة  لتهريب كمية كبيرة من الكبتاغون تقدر بـ 20 كيلو غراما، مع مواطن كويتي كان يحاول تهريبها إلى الكويت.

إظهار أخبار متعلقة



وفي شباط/ فبراير الماضي، قُتل 3 عناصر من الجيش اللبناني خلال عمليات مداهمة لمنازل مطلوبين ضمن قضايا تجارة المخدرات، شرقي البلاد.

جاء ذلك في تغريدة للجيش اللبناني على حسابه بـ"تويتر"، حيث أعلن "استشهاد ثلاثة عسكريين ومقتل ثلاثة مطلوبين خلال الاشتباكات التي وقعت في بلدة حورتعلا" في منطقة البقاع.

بدوره، غرد وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم عبر "تويتر": "تحية إجلال وتقدير لشهدائنا الذين سقطوا اليوم في البقاع، في حربهم على تجار المخدرات دفاعا عن أمن المواطنين وسلامتهم. ‏هذا قدر العسكريين، الذين ما ترددوا يوما في الذود عن الوطن حتى الاستشهاد. ‏المجد والخلود لشهداء جيشنا، ‏والشفاء العاجل للجرحى. ‏حمى الله الجيش، ‏حمى الله لبنان".

من جانبه، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي؛ إن "قدر الجيش أن يكون دائما في الصدارة؛ دفاعا عن الوطن وسيادته وحماية أهله، وأن يدفع الثمن غاليا من أرواح عسكرييه".

إظهار أخبار متعلقة



وأضاف عبر "تويتر": "تحية إكبار لشهداء الجيش الثلاثة الذين سقطوا اليوم في البقاع، والدعاء بأن يشفي الله العسكريين الجرحى. تعازينا الحارة إلى الجيش وقيادته".

كما سقط عدد من القتلى والجرحى بين صفوف المطلوبين، بحسب وسائل إعلام محلية، التي أكدت أن العملية الأمنية التي يُنفّذها الجيش في بريتال وحورتعلا، هي استكمال لضبط معمل الكبتاغون في بلدة المرج البقاعية.
التعليقات (0)