صحافة إسرائيلية

عاموس هرئيل: سحب الحاملة الأمريكية من المتوسط بشرى سيئة لـ"إسرائيل"‏

الحاملة وصلت إلى المنطقة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي- جيتي
الحاملة وصلت إلى المنطقة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي- جيتي
قالت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، إن الولايات المتحدة قررت سحب حاملة الطائرات "جيرالد فورد" من المتوسط وهو ما أثار قلق كتاب إسرائيليين.

ووصف المحلل العسكري الإسرائيلي عاموس هرئيل، سحب الولايات المتحدة، حاملة طائراتها "جيرالد فورد"، من البحر المتوسط، بأنه "فأل سيئ لإسرائيل".

وقال هرئيل في جانب من مقال له بصحيفة هآرتس، إن سحب الحاملة "رسالة بأن الغطاء السياسي والعسكري الذي وفرته إدارة بايدن في حربها ضد غزة قارب على الانتهاء".

وسعى الإعلام العبري، إلى التقليل من قرار سحب حاملة الطائرات، وقال موقع "واي نت" العبري، إن الولايات المتحدة، أبلغت إسرائيل بقرار سحب "جيرالد فورد" خلال الأيام المقبلة.

وأشار الموقع إلى أن "إسرائيل غير قلقة من سحب الحاملة، بعد جلبها إلى المنطقة لردع حزب الله والسفن المرافقة لها، إلى شرق البحر المتوسط"، مع بدايات العدوان على قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وزعم الموقع أن "الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت إسرائيل بهذه الخطوة مسبقا، وأوضحت أن لديها قوات كافية في المنطقة، بحيث سيتم إرسال سفن إضافية إذا دعت الحاجة".

وكانت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، نقلت عن مسؤولين قولهم، إن الحاملة ستغادر المنطقة خلال أيام، وسبق أن مدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وجودها بالمنطقة، بضعة أسابيع.

ووصلت الحاملة العملاقة إلى البحر المتوسط، في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، مع بدايات العدوان على القطاع الذي خلف حتى الآن 21,822 شهيدا، وأكثر من 56 ألف جريح، فضلا عن تدمير أكثر من 70 بالمئة من المباني في قطاع غزة، في واحدة من أسوأ جرائم الحرب حول العالم.
التعليقات (0)