رياضة دولية

لماذا فضل أنشيلوتي تجديد عقده مع ريال مدريد على تدريب البرازيل؟

يعد أنشيلوتي المدرب الوحيد الذي فاز بدوري أبطال أوروبا أربع مرات- elmondo / إكس
يعد أنشيلوتي المدرب الوحيد الذي فاز بدوري أبطال أوروبا أربع مرات- elmondo / إكس
كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن سر تجديد عقده مع الفريق الملكي، بعدما كان اسمه مرتبطا بتدريب المنتخب البرازيلي.

وكان رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إدنالدو رودريغيش، أعلن في تموز/ يوليو الماضي، أن أنشيلوتي سيتولى تدريب المنتخب الوطني اعتبارا من بطولة كوبا أمريكا المقررة في الولايات المتحدة في حزيران/ يونيو 2024.

لكن نادي ريال مدريد أعلن في بيان على موقعه الرسمي، يوم الجمعة الماضي، أن كارلو أنشيلوتي، البالغ من العمر 64 عاما، سيرتبط بريال مدريد حتى 30 حزيران/ يونيو 2026.

وقال أنشيلوتي في تصريحات لإذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية: "لقد جددت عقدي لأن الفريق كان ناجحا في السنوات الماضية وهذا العام حقق نجاحا أيضا". 

وأضاف المدرب: "بالنسبة لي، ريال مدريد فوق الجميع، نحن عائلة، والأجواء التي يخلقها هذا النادي حوله عائلية للغاية بدءا من الرئيس فلورنتينو بيريز".

وتابع أنشيلوتي: "كل واحد منا يصل إلى أفضل ما في نفسه لأننا نعمل في بيئة عائلية".

وأتم مدرب ريال مدريد: "أنا أعتبر بيريز رب عائلة ورجلا حقق في كرة القدم ما لم يتمكن أحد من تحقيقه، وهو يواصل الحفاظ على حافز قوي للغاية لأنه المشجع الأول لهذا النادي".

وكان كارلو أنشيلوتي قد تولى مهمة تدريب ريال مدريد خلال ولايتين، الأولى ما بين عامي 2013 و2015، والثانية منذ عام 2021 وحتى الآن، وهو أول مدرب يفوز بلقب بطل الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، في: إيطاليا، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا وإسبانيا.

ويعد أنشيلوتي المدرب الوحيد الذي فاز بدوري أبطال أوروبا أربع مرات، والمدرب الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ هذه المسابقة برصيد 118 انتصارا.

التعليقات (0)