سياسة عربية

ثلاثة شهداء في قصف استهدف منزلا جنوب لبنان (شاهد)

يتبادل حزب الله قصفا يوميا مع الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود- جيتي
يتبادل حزب الله قصفا يوميا مع الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود- جيتي
استشهد 3 لبنانيين، مساء الأربعاء؛ إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة مركبا جنوب لبنان، فيما واصل حزب الله قصفه مواقع للاحتلال على الحدود.

وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام"، إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي وطائراته قصفت بلدة عيتا الشعب، أطراف بلدة الناقورة ومنطقة اللبونة.

من جهته، أعلن "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، استشهاد عنصرين إضافيين من قواته في المواجهات مع جيش الاحتلال، لترتفع حصيلة شهدائه إلى 142 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ونعى حزب الله في بيانين منفصلين "المقاتلين عباس حسين ظاهر من بلدة كفر رمان في جنوب لبنان، وحسن علي دقيق من بلدة مركبا في جنوب لبنان، اللذين ارتقيا على طريق القدس".

وكان الحزب أعلن في وقت سابق الأربعاء، استشهاد اثنين من عناصره هما "محمد هادي مالك عبيد من مدينة بعلبك في البقاع، وعباس حسن جمول من بلدة دير الزهراني في جنوب لبنان، اللذين "ارتقيا على طريق القدس".

وفي المقابل، أعلن جيش الاحتلال الأربعاء، أنه هاجم "خلية مسلحة" وأهدافًا لحزب الله في لبنان، موضحا أن "طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو هاجمت أيضا بنية تحتية تابعة لمنظمة حزب الله على أرض لبنان".

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قال في خطاب متلفز الأربعاء، إن جماعته تراعي "حتى اللحظة المصالح اللبنانية، لكن إذا شنت إسرائيل الحرب على لبنان فسيكون ردنا بلا سقوف".

وتضامنا مع قطاع غزة، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال قصفا يوميا متقطعا على الحدود.

ويصعّد جيش الاحتلال حربه على غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مخلفا حتى الأربعاء 22 ألفا و313 شهيدا و57 ألفا و296 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة.
التعليقات (0)

خبر عاجل