سياسة عربية

تصديّا للعدوان.. رشقة صاروخية صوب عسقلان ومستوطنات غلاف غزة

قصفت سرايا القدس عسقلان ومستوطنات غلاف غزة "برشقة صاروخية مركزة"- جيتي
قصفت سرايا القدس عسقلان ومستوطنات غلاف غزة "برشقة صاروخية مركزة"- جيتي
أعلنت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، عن مواصلة مقاتليها التصدي لعدوان الاحتلال المستمر على الشعب الفلسطيني لليوم الـ90 على التوالي، وإطلاق رشقة صاروخية جديدة باتجاه عسقلان ومستوطنات غلاف غزة.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان مقتضب: "قصفنا عسقلان ومستوطنات غلاف غزة الشمالي، برشقة صاروخية مركزة".

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رشقة صاروخية كبيرة انطلقت من غزة صوب عسقلان وبلدات عدة بغلاف غزة، وسط تفعيل لصفارات الإنذار.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت بلدية عسقلان أنّ "منظومة القبة الحديدية اعترضت قذيفتين صاروخيتين في سماء المدينة".

في غضون ذلك، واصلت المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في شرق مدينة خانيونس، وخاضت معها اشتباكات عنيفة، لمنعها من التقدم.

وأشارت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إلى أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في مجموعة من الجنود الصهاينة بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وتم إيقاعهم بين قتيل وجريح.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 22 ألفاً و313 شهيداً و57 ألفاً و296 إصابة.

وارتكبت قوات الاحتلال نحو 1863 مجزرة في قطاع غزة، فيما أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن حصيلة ثلاثة أشهر من العدوان المستمر تجاوزت أكثر من 29313 شهيداً ومفقوداً، بينهم 16350 شهيداً من الأطفال والنساء.
التعليقات (0)