اقتصاد دولي

لماذا تسعى الولايات المتحدة إلى اقتناء 3 ملايين برميل نفط؟

يعد الاحتياطي النفطي الاستراتيجي في الولايات المتحدة أكبر مخزون عالمي من إمدادات النفط الطارئة- جيتي
يعد الاحتياطي النفطي الاستراتيجي في الولايات المتحدة أكبر مخزون عالمي من إمدادات النفط الطارئة- جيتي

أعلنت وزارة الطاقة الأميركية، في بيان لها، الأربعاء، أنها تسعى لاقتناء ثلاثة ملايين برميل من النفط الخام عالي الكبريت المنتج في الولايات المتحدة، وذلك لتسليمها في نيسان/ أبريل، بهدف ملء الاحتياطي النفطي الاستراتيجي.

وفي إطار جهود إعادة ملء الاحتياطي النفطي، قامت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشراء النفط بوتيرة بطيئة منذ بيع كميات كبيرة منه، بلغت 180 مليون برميل في عام 2022، بهدف الحد من ارتفاع أسعار النفط بعد الأزمة الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

من المقرر تقديم العروض لهذه المشتريات في العاشر من كانون الثاني/ يناير. وقد اشترت الوزارة حوالي 13.8 مليون برميل بسعر متوسط قدره 75.63 دولارا للبرميل، وهو أقل بنحو 20 دولارا للبرميل من السعر الذي باعت به في عام 2022.

إظهار أخبار متعلقة


وأشار البيان، إلى أنها تعتزم أيضا إلغاء مبيعات إلزامية بلغت 140 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط، التي تنص عليها القوانين التي صدق عليها الديمقراطيون والجمهوريون لمدة تقارب أربع سنوات اعتبارا من نهاية 2023.

ويعد الاحتياطي النفطي الاستراتيجي في الولايات المتحدة، أكبر مخزون عالمي من إمدادات النفط الطارئة، حيث يحتوي على نحو 354.4 مليون برميل في الوقت الحالي، ويتم تخزينه في مواقع تحت الأرض على سواحل تكساس ولويزيانا.

التعليقات (0)