سياسة دولية

على وقع حربي غزة وأوكرانيا.. بايدن يلقي خطاب "حالة الاتحاد" بهذا الموعد

يعرض خطاب حالة الاتحاد إنجازات إدارة بايدن على الكونغرس- جيتي
يعرض خطاب حالة الاتحاد إنجازات إدارة بايدن على الكونغرس- جيتي
حدد الكونغرس الأمريكي موعداً لخطاب "حالة الاتحاد"، الذي يلقيه رئيس الولايات المتحدة بشكل سنوي، في جلسة مشتركة لمجلس النواب والشيوخ.

ووجه رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون رسالة إلى الرئيس جو بايدن، دعاه عبرها لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة للكونغرس يوم الخميس الموافق 7 آذار/ مارس 2024، وذلك لتقديم تقرير عن حالة الاتحاد، في لحظة مليئة بالتحديات الكبيرة التي تواجهها الولايات المتحدة.

ويعرض خطاب حالة الاتحاد إنجازات إدارة بايدن على الكونغرس، وكذلك التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه واشنطن، على وقع الحرب الدائرة في غزة والتطورات في أوكرانيا.

اظهار أخبار متعلقة


ويستند هذا الخطاب إلى الفقرة الأولى من القسم الثالث من المادة الثانية للدستور الأمريكي، والتي تنص على أن "الرئيس يقوم من حين إلى آخر بتقديم معلومات عن حالة الاتحاد إلى الكونغرس، ويوصي بالنظر في تلك التدابير التي يحكم بضرورتها وسرعة تنفيذها".

ويعد الخطاب المرتقب الثالث للرئيس بايدن خلال ولايته، علماً بأن الرؤساء الأمريكيين لا يلقون هذا الخطاب خلال العام الأول من ولايتهم.

ويحدد الخطاب المسار الذي ستنتهجه الولايات المتحدة وإدارة الرئيس خلال الفترة المقبلة، لذلك فهو يحظى بمتابعة واسعة وينتظره الملايين في أمريكا وحول العالم.

التعليقات (0)