سياسة عربية

"حماس" تدعو إلى "النفير العام" لكسر الحصار عن المسجد الأقصى المبارك

يفرض الاحتلال قيودا مشددة تمنع وصول عشرات آلاف الفلسطينيين للمسجد الأقصى- الأناضول
يفرض الاحتلال قيودا مشددة تمنع وصول عشرات آلاف الفلسطينيين للمسجد الأقصى- الأناضول
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، إلى جمعة نفير عام من أجل كسر الحصار المفروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت "حماس" في بيان عبر تطبيق "تليغرام": "ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية ومدينة القدس والداخل المحتل، إلى النفير العام وشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك، غدا الجمعة، وتحدّي كل العوائق التي يفرضها الاحتلال الصهيوني؛ في منعه الوصول إليه والصلاة والرّباط فيه".

وأضافت: "ليكن غدا الجمعة يوما مشهودا لكسر الحصار المفروض عن المسجد الأقصى المبارك، منذ أكثر من ثلاثة عشر أسبوعا، وللتأكيد مجددا أنّ قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين الشريفين لن يكون إلا إسلاميا خالصا، ولا شرعية ولا سيادة للاحتلال على جزء منه".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال تفرض حصارا خانقا على المسجد الأقصى، لا سيما في أيام الجمعة، حيث تمنع عشرات آلاف الفلسطينيين من أداء الصلاة داخل المسجد المبارك.

وفي كل جمعة، تعتدي قوات الاحتلال على الفلسطينيين وتقوم بنشر السواتر والحواجز في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، والطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، للحؤول دون وصول المرابطين إليه.

ويؤدي صلاة الجمعة في كل أسبوع بضع آلاف من المصلين فقط، معظمهم من كبار السن، جراء قيود الاحتلال المشددة.

التعليقات (0)