سياسة عربية

السعودية تنفي وصول قوات أجنبية إلى قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف

دعت السعودية إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد عقب الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن- الأناضول
دعت السعودية إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد عقب الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن- الأناضول
نفت المملكة العربية السعودية، الجمعة، وصول قوات أجنبية إلى قاعدة الملك فهد الجوية، وذلك بالتزامن مع شن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا هجمات على مواقع مرتبطة بجماعة أنصار الله "الحوثيين" في  عدد من المحافظات اليمنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن تركي المالكي؛ إنه "لا صحة لما يتم تداوله عن وصول قوات أجنبية إلى قاعدة الملك فهد الجوية في محافظة الطائف".

وكانت وزارة الخارجية السعودية، أعربت عن قلق المملكة البالغ من العمليات العسكرية في منطقة البحر الأحمر، والهجمات على مواقع يمنية، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

إظهار أخبار متعلقة


وقالت في بيان: "تؤكد المملكة أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر، التي تعد حرية الملاحة فيها مطلبا دوليا لمساسها بمصالح العالم أجمع، تدعو إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث".

وفجر الجمعة، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات ضد مواقع مرتبطة بجماعة أنصار الله "الحوثي" في عدد من المحافظات اليمنية، بينها العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، حسب حديث قيادي في الجماعة لـ"عربي21".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ إن "القوات الأمريكية والبريطانية، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، نفذت بنجاح ضربات ضد أهداف يستخدمها الحوثيون في اليمن"، وذلك "ردا على استهداف الجماعة السفن الدولية في البحر الأحمر".

إظهار أخبار متعلقة


في المقابل، شدد المتحدث العسكري باسم "الحوثيين"، العميد يحيى سريع، على أن الهجمات الأمريكية والبريطانية على مواقع في اليمن "لن تمر دون رد أو عقاب"، لافتا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وكشفت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، أن الهجمات الأمريكية والبريطانية "استهدفت قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة، ومحيط مطار الحديدة ومناطق في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة غرب اليمن، ومعسكر كهلان شرقي مدينة صعدة شمال غرب العاصمة صنعاء".

وتأتي الهجمات بعد ساعات من كلمة مصورة لزعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، توعد فيها كل من يستهدف بلاده عسكريا بـ"دفع الثمن"، مؤكدا أن أي "اعتداء أمريكي لن يبقى أبدا دون رد".

التعليقات (0)

خبر عاجل