سياسة عربية

تفاعل مع مديح الشريان لوائل الدحدوح.. "أبايعك كرمز للصحافة العربية"

الشريان قال إن الدحدوح الصحفي الوحيد الذي أذاع الخبر الذي كان فيه هو الخبر في إشارة إلى استشهاد عائلته- يوتيوب
الشريان قال إن الدحدوح الصحفي الوحيد الذي أذاع الخبر الذي كان فيه هو الخبر في إشارة إلى استشهاد عائلته- يوتيوب
بعث الإعلامي السعودي داود الشريان برسالة مديح كبير إلى مراسل قناة "الجزيرة" وائل الدحدوح الذي واصل عمله في تغطية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، رغم استشهاد عدد من أفراد أسرته بمن فيهم زوجته وأبناؤه.

وقال الشريان في تدوينة عبر منصة "إكس"، إن "إسرائيل تخاف من الخبر. الأخبار تنبئ بخرافة مبتدئها، الذي سكت خوار عجله، وبقي قبحه وخوره. إسرائيل أدركت أن الصحفي الفلسطيني صار جنديا استبدل العدسة بالبندقية، لذا تخاف من الدحدوح ورفاقه، وتقتلهم برصاص الدروع، لأنها تعرف مدى صلابتهم".

وتابع أن "إسرائيل تعتبر الأخبار خطرا كونيا يهدد وجودها، وهي خصصت جلسة للكنيست من أجل إصدار قرار بمنع قصيدة محمود درويش (عابرون في كلام عابر)".

اظهار أخبار متعلقة


ولفت الشريان إلى أن "إسرائيل تخاف من انتفاضة الأخبار، مثل خوفها من انتفاضة الحجارة، أو أشد. وتصنع حربا من أجل خبر وقصيدة".

وأضاف أن "إسرائيل تعرف أن الخبر كلمة، والحقيقة كلمة، وهي دولة تعيش على خرافة".

ومخاطبا الدحدوح، قال الشريان: "وائل الدحدوح، أنت أول صحافي في التاريخ يصبح الخبر في خبر ينقله على الهواء. أربكت وسائل الإعلام في العالم، لم تعد تميز بينك وبين نصك، بين اسمك والخبر، حتى صار تعريف الخبر: (وائل الدحدوح)".

وأضاف: "شجاعتك ومهنيتك الفريدة عاودت تعريف الصحافة والصحافي. كدنا نفقد الأمل في صدقية الصحافة وموضوعيتها، بعد أن صار بعض كتابها ومراسليها مخادع يرخص المهنة من أجل المال والشهرة. ويساهم في خنق الآراء وتزييف الأخبار".

وتابع الشريان: "وائل أنت رمز للصحافيين، وأيقونة للصحافة في عصرنا. أصبحت قيمة مهنية ستدرس على مدى الزمن. ابسط يدك أبايعك كرمز للصحافة العربية الحديثة".

التعليقات (0)