سياسة دولية

إصابات بهجوم صاروخي استهدف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق

تم استهداف القوات الأمريكية في قاعدة "عين الأسد" بهجمات صاروخية- الأناضول
تم استهداف القوات الأمريكية في قاعدة "عين الأسد" بهجمات صاروخية- الأناضول
أعلنت جماعة "المقاومة الإسلامية في العراق"، السبت، تنفيذ هجوم صاروخي استهدف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وشددت الجماعة على أنها "ستواصل استهداف القواعد الأمريكية في العراق".

وفي وقت سابق السبت، أعلنت مصادر أمنية، وقوع هجوم صاروخي في العراق، استهدف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية.

وقال مصدران أمنيان ومصدر حكومي إن "مهاجمين أطلقوا عدة صواريخ على القوات الأمريكية، في قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق"، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

وأكد مسؤول أمريكي إصابة أمريكيين في القاعدة العراقية بجروح طفيفة جراء الهجوم.

وقال المسؤول إن جنودا أمريكيين أصيبوا بجروح طفيفة وإن أحد أفراد قوات الأمن العراقية أصيب بجروح خطيرة في الهجوم.

وقبل أيام، استهدفت "المقاومة الإسلامية في العراق"، قاعدة خراب الجير الأمريكية شمال شرقي سوريا، برشقة صاروخية.

وقالت في بيان إنه: "استمرارا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة وردا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة خراب الجير المحتلة بالعمق السوري برشقة صاروخية"، مؤكدة استمرارها في "دك معاقل العدو".

اظهار أخبار متعلقة



ويوم 4 كانون الثاني/ يناير 2024، نفذت أمريكا غارة جوية استهدفت سيارة نائب قائد عمليات فوج بغداد بالحشد الشعبي، مشتاق طالب السعيدي المعروف بـ "أبو تقوى"، أدت إلى مقتله إلى جانب ثلاثة آخرين كانوا برفقته، وذلك أثناء عودتهم من الحدود العراقية السورية إلى مقر الحشد شرق بغداد.

عقب الغارة الأمريكية، أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني تشكيل لجنة ثنائية لترتيب إنهاء وجود قوات التحالف الدولي في العراق، مؤكدا موقف بغداد "الثابت والمبدئي" لتحقيقه.

وتواصل "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف القواعد الأمريكية في كل من سوريا والعراق، منها: عين الأسد، التنف، الحرير، كونيكو، حقل العمر النفطي، خراب الجير.
التعليقات (0)