حقوق وحريات

ممثل لحقوق الإنسان في فلسطين: عائلات في غزة تقضي يومها دون طعام

الاحتلال يواصل لليوم 112 عدوانه على غزة- الأناضول
الاحتلال يواصل لليوم 112 عدوانه على غزة- الأناضول
قال ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة،  أجيت سونغاي، إن "هناك عائلات في قطاع غزة تقضي يومها دون تناول طعام"، وذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده مع متحدثة مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، رافينا شامداساني، ومتحدثة المكتب الأممي في جنيف، أليساندرا فيلوتشي.

وأوضح سونغاي، في كلمته، بأن "الوضع في غزة ليس سوى كارثة"، مؤكدا أنه "شهد في مدينة رفح حياة النازحين الذين طلبت منهم السلطات الإسرائيلية مغادرة منازلهم، والذين ليس لديهم مأوى ويعيشون في حالة من اليأس".

وفي السياق نفسه، أشار سونغاي، إلى أن "سكان غزة الذين عانوا منذ فترة طويلة يجدون أنفسهم عالقين وسط أعمال عنف متصاعدة ناجمة عن الغارات الجوية الإسرائيلية، واشتباكات في الشوارع بين القوات الإسرائيلية والجماعات الفلسطينية المسلحة".

وتابع بأن "المرافق الصحية والمدارس ومرافق التعليم التابعة للأمم المتحدة والمناطق السكنية في منطقة خانيونس تتعرض لهجوم مستمر"، مردفا: "لقد سمعت قصصا عن عائلات تأكل وجبة واحدة فقط في اليوم إذا كانت محظوظة. هناك عائلات في غزة تقضي يومها دون تناول الطعام".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال يواصل لليوم 112 عدوانه على غزة، حيث استمر بقصفه المكثف على عدة مناطق في القطاع خصوصا خان يونس ورفح جنوبا، مستهدفا منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعا مئات الشهداء والجرحى.

واستشهد نحو 11 شخصا في قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينهم صحفي وأفراد من عائلته.
التعليقات (0)