سياسة عربية

اعتقالات ومداهمات للاحتلال بالضفة.. واقتحام واسع في قلقيلية

داهمت قوات الاحتلال أكثر من منزل لعائلات الشهداء في الضفة الغربية- جيتي
داهمت قوات الاحتلال أكثر من منزل لعائلات الشهداء في الضفة الغربية- جيتي
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق عدة بالضفة الغربية، فيما شهدت محافظة قلقيلية اقتحاما واسعا وسط اشتباكات مسلحة.

وتواصل قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحامها الواسع لمدينة قلقيلية، فيما يتصدى المقاومون لهذا الاقتحام بصليات كثيفة من الرصاص وتفجير للعبوات الناسفة.

وانتشرت قوات الاحتلال وآلياته العسكرية على شارع الواد في قلقيلية، فيما اعتلى قناصة الاحتلال عدة بنايات قريبة من الشارع، إلى جانب اقتحام عمارة سكنية قرب جامعة القدس المفتوحة بقلقيلية.

واستهدف مقاومون إحدى آليات جيش الاحتلال المتوغلة في قلقيلية بعبوة محلية الصنع، فيما أظهرت مقاطع فيديو لحظة هروب قوات الاحتلال بعد استهدافهم في المدينة.

اظهار أخبار متعلقة


واعتقلت قوات الاحتلال شاباً قرب جامعة القدس المفتوحة بقلقيلية، فيما اقتحمت بلدة عزون من مدخلها الشرقي، وداهمت منزل المواطن مصطفى خرفان قبل اعتقاله.

واحتجزت قوات الاحتلال الشابين إسلام إياد شعيب، ومحمود خدرج، عقب مداهمات في قلقيلية منتصف الليل، فيما داهمت منزلي الشابين وقامت بتفتيشهما قبل أن تطلق سراحهما.

تحويل الدوام المدرسي
وعلى ضوء الاقتحام المتواصل من قبل جيش الاحتلال في قلقيلية، قررت مديرة التربية والتعليم في المحافظة، تحويل الدوام المدرسي إلى إلكتروني.

وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال فجرا، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، طالت عددا من منازل أهالي الشهداء.

واقتحمت 12 آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال بلدة جبع جنوب جنين، وجابت عدة أحياء وشوارع فيها، وتوقفت في أكثر من حي، قبل مداهمة جنود الاحتلال عدداً من المنازل، وتفتيشها وتكسير محتوياتها.

وطالت مداهمات الاحتلال في بلدة جبع، منزل والد الشهيد نايف ملايشة، ومنزلي ياسير الفاخوري وجهاد السوس.

اظهار أخبار متعلقة


واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عناتا، وضاحية السلام ومخيم قلنديا، شمال شرق القدس المحتلة، بعدة آليات عسكرية وقوات راجلة.

وتمركزت آليات الاحتلال في عدة مناطق في البلدة والضاحية، وداهم جنود الاحتلال عدة عمارات ومنازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واقتحم جيش الاحتلال مخيم قلنديا بنحو 20 آلية عسكرية، حملت على متنها عشرات الجنود الذين انتشروا في العديد من الزقاق والحارات.

وأغلق جيش الاحتلال مدخل مخيم قلنديا بعدة آليات عسكرية، وعزز من تواجده العسكري بقوة راجلة اقتحمت المخيم انطلاقا من حاجز قلنديا العسكري المجاور.

ولاحقا، داهم جنود الاحتلال منزل عائلة الشهيد وسام أبو غويلة، واعتلى سطحه عدد من القناصة، فيما سمع دوي انفجارات ناجمة عن إطلاق قنابل الصوت.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فجار جنوب المدينة، واعتقلت الشاب عصام طقاطقة.

اقتحام منزل عائلة شهيد
واقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد معتز زواهرة في مخيم الدهيشة ببيت لحم، إلى جانب اعتقال زوجة المطارد غسان زواهرة من المخيم.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة ومخيم عسكر القديم، ومخيم عسكر الجديد شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة اقتحمت المنطقة الشرقية لمدينة نابلس من جهة عورتا، واقتحمت قوة أخرى منطقة رفيديا بالمدينة من جهة تل، لافتة إلى أن مواجهات دارت بين الشبان وقوات الاحتلال المقتحمة.

وأشارت المصادر إلى أن خمس آليات عسكرية ترافقها جرافة اقتحمت مخيم عسكر الجديد، وداهم جنود الاحتلال منزل جاسر الشوبكي، ونصبوا القناصة على سطح عمارة الشوبكي في المخيم، وسط مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال جرفت عدة شوارع في المخيم، وتعمدت تخريب البنية التحتية.

وفي وقت لاحق، اقتحمت نفس القوات مخيم عسكر القديم، وجابت آليات الاحتلال عدة شوارع وأحياء.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب منتصر عيد ووالدته وشقيقه، من إسكان الكهربا بالقرب من شارع تل بمدينة نابلس.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال خلال اقتحامهم مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، بصليات كثيفة من الرصاص الحي.

التعليقات (0)