صحافة إسرائيلية

غالانت: لن نوقف هجماتنا ضد حزب الله حتى لو توقفت في غزة

أكد غالانت أن حزب الله مخطئ إن ظن أننا سنوقف إطلاق النار عليه- جيتي
أكد غالانت أن حزب الله مخطئ إن ظن أننا سنوقف إطلاق النار عليه- جيتي
قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الجمعة، إننا "لن نوقف هجماتنا ضد حزب الله، حتى لو كان هناك وقف لإطلاق النار في قطاع غزة".

وأضاف غالانت في تصريحات أوردتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن "إسرائيل لن توقف إطلاق النار على جبهة الشمال ضد حزب الله، ما لم نصل إلى وضع يمكن أن يعيش فيه سكان الشمال بأمان".

وتابع قائلا: "إذا كان حزب الله يعتقد أنه عندما يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة، فسوف نتوقف عن إطلاق النار عليه فهذا خطأ كبير".

وبحسب غالانت: "نحن نقوم بثلاثة جهود مهمة في الشمال، الجهد السياسي، وهو جهد حاسم، ولقد تحدثت أمس مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، عن جهد استعادة الأمن والسلام في المنطقة".

اظهار أخبار متعلقة



وأكد أن "الطريق السياسي مهم حتى يتمكن سكان الشمال من العودة إلى منازلهم بأمان، والجهد الثاني هو المدني، والثالث هو جاهزية الجيش الإسرائيلي على طول القطاع الشمالي، في مواجهة الجولان، وفي مواجهة لبنان".

ونوه إلى أن قوات الجيش في حالة تأهب قصوى ومستعدة على نطاق واسع، ومسار الطائرات موجهة شمالا، تحسبا لأي حادث قد يحدث.

وقصف جيش الاحتلال اليوم، عدة مواقع تابعة لحزب الله في مناطق الخيام وكفر قانا وجبل بلاط بالجنوب اللبناني، فيما رد الحزب باستهداف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود بالأسلحة الصاروخية.

وتشهد حدود لبنان وفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر الماضي، توترا متصاعدا بين جيش الاحتلال وحزب الله وفصائل فلسطينية، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وزادت حدة التصعيد منذ أن أعلن "حزب الله"، أن عناصره "استهدفوا تجمعا ‏لجنود إسرائيليين خلف موقع جل العلام، بصاروخ فلق 1، وأصابوه إصابة مباشرة".
التعليقات (0)