سياسة دولية

بايدن يفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بكارولاينا الجنوبية

يُعوّل بايدن على قاعدة كبيرة من الناخبين السود في هذه الولاية المحافظة- الأناضول
يُعوّل بايدن على قاعدة كبيرة من الناخبين السود في هذه الولاية المحافظة- الأناضول
حقّق الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، فوزا سهلا وبلا مفاجآت في الانتخابات التمهيديّة للحزب الديمقراطي في ولاية كارولاينا الجنوبيّة، وفق توقّعات بثّتها قنوات تلفزيونيّة أمريكيّة، في اختبار انتخابي هو الأوّل له في سعيه إلى الفوز بولاية رئاسيّة ثانية.

ويُعوّل بايدن على قاعدة كبيرة من الناخبين السود في هذه الولاية المحافظة بجنوب الولايات المتحدة، وقد حقّق فوزا بغالبيّة كبيرة جدا في هذه الانتخابات التمهيديّة أمام مرشّحَين آخرين، استنادا إلى التوقّعات.

اظهار أخبار متعلقة


وكان بايدن موجودا في كاليفورنيا مساء السبت قبل توجّهه إلى نيفادا (غربا)؛ استعدادا للتصويت المرتقب الثلاثاء، وقد عبّر عن ثقته في أنّه سيهزم خصمه الجمهوري المحتمل الرئيس السابق دونالد ترامب في تشرين الثاني/ نوفمبر. وقال بايدن في بيان: "عام 2024، تحدّث شعب كارولاينا الجنوبية مرّة أخرى، وليس لديّ أدنى شكّ في أنّكم وضعتمونا على طريق الفوز بالرئاسة مرّة جديدة، وخسارة دونالد ترامب مجددا".

وواجه الرئيس الديمقراطي (البالغ 81 عاما) في الانتخابات التمهيدية خصمين هما: عضو الكونغرس عن ولاية مينيسوتا دين فيليبس، والكاتبة ماريان وليامسون.

وأعرب ناخبون كثر عن رضاهم في الغالب عن سجل بايدن، لكنّهم أقروا بقلة الحماسة لولاية رئاسية ثانية له، مشدّدين في المقابل على أنهم لا يريدون عودة ترامب إلى الرئاسة.

التعليقات (0)