سياسة عربية

جاويش يهاجم قمع متظاهرين في الأردن حاولوا منع المساعدات لإسرائيل (شاهد)

قالت وسائل إعلام عبرية إن الأردن يزود الاحتلال بالخضار بسبب النقص الناتج عن الحرب- مكملين
قالت وسائل إعلام عبرية إن الأردن يزود الاحتلال بالخضار بسبب النقص الناتج عن الحرب- مكملين
هاجم الإعلامي المصري أسامة جاويش بشدة، موقف السلطات الأردنية التي قمعت فعالية شعبية كانت تهدف إلى منع مرور حافلات المساعدات من جسر الشيخ حسين شمالي المملكة، إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وقال جاويش في برنامجه "آخر كلام" على فضائية "مكملين"؛ إن "الجيش الأردني الباسل تعامل كأنه جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقمع مظاهرات الشباب".

وقال جاويش؛ إن موقف تجار الحشيش في المغرب الذين رفضوا استكمال التعاون مع إسرائيليين، هو "أشرف من موقف الأردن ومصر" تجاه ما يجري في قطاع غزة.

وتجددت دعوات التظاهر في الأردن لمنع إيصال المساعدات إلى الاحتلال الإسرائيلي، رغم نفي الأردن رسميا أن يكون جزءا من جسر بري إلى دولة الاحتلال لنقل المساعدات، بعد عرقلة الحوثيين المرور في البحر الأحمر باتجاه موانئ الاحتلال.

لكن وسائل إعلام غربية وعبرية، أكدت وجود جسر بري يبدأ من موانئ الإمارات، مرورا بالسعودية والأردن إلى دولة الاحتلال، لنقل البضائع بشكل آمن وسريع.

كما قالت وسائل إعلام عبرية؛ إن الأردن يزود الاحتلال بالخضار بسبب النقص الناتج عن الحرب، وهو ما نفاه الأردن رسميا، وقال؛ إن الأمر لا يعدو كونه بضائع ترسلها شركات ووسطاء كجزء من حركة التصدير، وليس عبر جهود حكومية.

التعليقات (0)