سياسة عربية

استشهاد 3 مرضى بمستشفى الأمل في خانيونس إثر منع الاحتلال إدخال الأكسجين

أكدت الجمعية أن قوات الاحتلال قامت بتدمير أجهزة ومعدات طبية خلال اقتحامها للمستشفى - الأناضول
أكدت الجمعية أن قوات الاحتلال قامت بتدمير أجهزة ومعدات طبية خلال اقتحامها للمستشفى - الأناضول

أعلنت جمعية الهلال الأحمر اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي قام بمنع دخول الأكسجين إلى مستشفى الأمل لمدة تزيد على الأسبوع، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مرضى.

وفي بيان صادر عن الجمعية، فإنها نفت مزاعم الاحتلال حول إدخاله لأسطوانات الأكسجين أو أي أجهزة طبية إلى المستشفى، مؤكدة أن قوات الاحتلال قامت بتدمير أجهزة ومعدات طبية خلال اقتحامها للمستشفى التابع للجمعية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

إضافة إلى ذلك، فإن قوات الاحتلال اعتدت على الطاقم الطبي بالضرب والتنكيل والإهانة، ما أسفر عن اعتقال تسعة من الطاقم الطبي والإداري وإصابة أربعة، وخمسة من مرافقي المرضى.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت الجمعية إلى أن الاحتلال يواصل حظر إدخال الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء، على الرغم من استنفاد مخزون الوقود في غضون يومين، ما يشكل تهديدا بتوقف العمل في المستشفى.

وأكدت على استمرار الحصار الإسرائيلي لليوم الحادي والعشرين على التوالي، متسببا في تأثيره السلبي على الحالة الصحية للمرضى والجرحى، فضلا عن إلحاق الأذى بالطواقم الطبية والإدارية.

وفي كانون الثاني الماضي، أعلن الهلال الأحمر عن إجلاء 8 آلاف شخص تقريبا من مستشفى الأمل المحاصر بالقتال في جنوب قطاع غزة، فيما لا يزال نحو 300 شخص عالقين بينهم مسنون.

ويُعدّ مستشفى الأمل أحد أهم المستشفيات في المدينة إلى جانب مستشفى ناصر المحاصر أيضًا بسبب القتال.

وفي حصيلة غير نهائية، خلف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، أكثر من 28,064 شهيدا و67,611 جريحا، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

التعليقات (0)