سياسة عربية

القسام تعلن حصيلة عملياتها في خانيونس.. استهداف آليات وتفجير أنفاق

لم ينشر الاحتلال خسائره في خانيونس الثلاثاء - (إعلام المقاومة الفلسطينية)
لم ينشر الاحتلال خسائره في خانيونس الثلاثاء - (إعلام المقاومة الفلسطينية)
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استهداف قوات الاحتلال المتوغلة في غزة، وإيقاع خسائر كبيرة في صفوفها، الثلاثاء.

وقالت الكتائب في بيان إن مجاهدي القسام اشتبكوا مع "قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود من مسافة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس" وأكدت وقوع أفرادها بين قتيل وجريح.

كما تمكن "مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية مكونة من 5 جنود تحصنت داخل أحد المنازل في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس"، بحسب البيان.

اظهار أخبار متعلقة



واستهدف مقاتلو القسام "ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس، وفور وصول قوة النجدة لإنقاذهم تم استهداف ناقلة جند ثانية بقذيفة أخرى".

على جانب آخر، قالت الكتائب إن عناصرها فجروا "3 عيون أنفاق مفخخة في قوات راجلة في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

واستهدفت كتائب القسام "دبابة من نوع ميركفاه وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105  في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس".

وتتزامن بيانات "القسام" مع تصعيد إسرائيلي في خانيونس، لا سيما مستشفيات المدينة، حيث أفاد شهود عيان للأناضول في وقت سابق الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي يحاصر مجمع ناصر الطبي ويطلب من النازحين بداخله إخلاءه.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".
التعليقات (0)