سياسة عربية

موجة سخرية عقب حديث الممثل باسم ياخور عن ثوابته في الحوار (شاهد)

اعتبر باسم ياخور، بشار الأسد، من "ثوابته" التي لا يقبل المساس بها- إنستغرام/ باسم ياخور
اعتبر باسم ياخور، بشار الأسد، من "ثوابته" التي لا يقبل المساس بها- إنستغرام/ باسم ياخور
أثار الممثل السوري الموالي للنظام، باسم ياخور، موجة واسعة من السخرية والجدل عقب ظهوره في برنامج حواري، مشددا على أن بشار الأسد "من الثوابت التي لا يقبل المساس بها" في حواره مع الفنانين المعارضين.

جاء ذلك في معرض رده على سؤال وجهه إليه مقدم برنامج "كتاب الشهرة" الذي يبث على قناة "الجديد" اللبنانية، حول اجتماعه في أعمال فنية مع ممثلين معارضين للنظام السوري من أمثال جمال سليمان ومكسيم خليل.


وتحدث باسم ياخور في معرض رده، عن "ثوابت" لديه في الحوار مع زملائه المعارضين، مشددا على أنه يضع شروطا قبل بدء العمل من أجل تجنب الخوض في أي نقاش أو حوار سياسي يتعرض لما وصفه بـ"شخص الرئيس"، محذرا من أنه سيتحول إلى شخص "غير لطيف" في حال تم التعرض لهذه "الخطوط الحمر".

اظهار أخبار متعلقة


وقال: "في شغلات لا أقبلها أبدا أنا بالحوار وإذا حدا حكاها بدي أنزعج وأتوتر.. ما حدا بقرب على شخص الرئيس، ما حدا بقرب بالنسبة إلي على مسائل إلها علاقة بالجيش السوري (جيش النظام السوري)".

وتداول ناشطون سوريون تصريحات ياخور على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، منتقدين موقف الفنان الموالي للنظام السوري ووصفه بشار الأسد بـ"الثوابت".


وقال الصحفي السوري قتيبة ياسين، معقبا على تصريحات ياخور بسخرية، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "ما حدا يقربلو لباسم ياخور على شخص بشار الأسد، إذا بتحكي على بشار الأسد باسم ياخور بدو يبطل يكون لطيف، باسم ياخور عندو بشار الأسد من الثوابت".


بدوره كتب حساب على منصة "إكس"، يحمل اسم نورا، مخاطبا باسم ياخور، إن "ثوابتك اللي بتكسر لطافتك هي عبارة عن مجرم قتل شعبه وهجره وحاليا تاجر كبتاغون على طريق الفرس".

وأعاد سوريون معارضون نشر مقاطع تمثيلية متفرقة من أعمال باسم ياخور، جسد فيها شخصيات عسكرية وأمنية موالية للنظام، معتبرين أنه "كان على سجيته أثناء أداء تلك الأدوار".




التعليقات (0)