سياسة تركية

القبض على 3765 مطلوبا في تركيا خلال حملة متواصلة منذ أربعة أيام

بحسب وزير الداخلية فإن الحملة استهدفت كافة ولايات تركيا الـ81- الأناضول
بحسب وزير الداخلية فإن الحملة استهدفت كافة ولايات تركيا الـ81- الأناضول
أعلن وزير الداخلية التركي علي يرليكايا الأحد، القبض على 3 آلاف و765 مطلوبا هاربا خلال حملة أمنية متواصلة منذ أربعة أيام.

وقال يرليكايا في تدوينة عبر "إكس": "أريد أن تعلم أمتنا الحبيبة أننا لن نسمح أبداً للمجرمين الهاربين بالتجول في شوارعنا. ولم ولن نسمح لهم بتعكير صفو سلام عائلاتنا. ونحن مصممون على القبض على المطلوبين.. واحدًا تلو الآخر وتقديمهم إلى العدالة".

وتابع بأنه تم القبض على 3 آلاف و730 شخصاً مطلوبين منذ 0- 5 سنوات، و17 شخصاً مطلوبين منذ 5- 10 سنوات، و18 شخصاً مطلوبين منذ 10 سنوات أو أكثر.

اظهار أخبار متعلقة


وحول طبيعة قضايا المعتقلين، قال يرلياكا إن 588 شخصا منهم متهمون بالسرقة، و282 شخصا بالاحتيال، و119 شخصا بالنهب، و38 شخصا بالقتل، و87 شخصا بالجرائم الجنسية، و678 شخصا بجرائم المخدرات، و40 شخصا بالإرهاب، و396 شخصا بالتهريب.

وتابع يرلياكا بأن الحملة استهدفت كافة ولايات تركيا الـ81، مضيفا أنه جرى القبض على المتهمين أثناء عمليات تفتيش الطرق، ومداهمات المنازل وأماكن العمل، والتحقق من الهوية.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تستعد فيه تركيا لانتخابات بلدية بعد أيام تشهد منافسة شرسة في ولايات أبرزها اسطنبول، بين حزب العدالة والتنمية الحاكم، وحزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة.


التعليقات (0)