سياسة عربية

السلطات السعودية تحبط عدة عمليات تهريب مخدرات بطرق مختلفة (شاهد)

أكّدت السلطات أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة- واس
أكّدت السلطات أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة- واس
أحبطت السلطات السعودية عملية تهريب أكثر من مليون قرص مخدر إلى المملكة.

ونشرت الداخلية السعودية مقطع الفيديو على صفحتها بمنصة "سناب شات" في حين صرح المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات، الرائد مروان الحازمي في بيان إن "المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب (1,298,886) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر داخل شحنة أفران كهربائية عبر ميناء جدة الإسلامي.".

وتابع المتحدث بأن ذلك جاء "بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك"، وأنه "قبض على مستقبلي الشحنة بمنطقة الرياض ومحافظة جدة، وهما مقيم من الجنسية السودانية ومواطن، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة".


وأحبطت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" في منفذ الحديثة شمال غرب البلاد محاولتي تهريب أكثر من 63 ألف حبة كبتاغون، عُثر عليها في سيارتين قادمتين إلى المملكة.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت الهيئة أنها تمكنت في المحاولة الأولى من إحباط محاولة تهريب 41,279 حبة كبتاغون، عُثر عليها مخبأة بداخل أجزاء متفرقة في المركبة، وفي المحاولة الثانية تم إحباط محاولة تهريب 22,000 حبة كبتاغون عُثر عليها مخبأة بنفس طريقة التهريب السابقة عبر إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

وأفادت الهيئة بأنه بعد إتمام العملية، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 5 أشخاص.


وأكّدت الهيئة أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.
التعليقات (0)