سياسة عربية

الأردن ينفذ أكبر عملية إنزال مساعدات على غزة منذ بدء العدوان.. 3 دول مشاركة (شاهد)

وأشار البيان إلى تنفيذ 28 إنزالا جويا أردنيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي  - موقع الجيش الأردني
وأشار البيان إلى تنفيذ 28 إنزالا جويا أردنيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي - موقع الجيش الأردني

أعلنت المملكة الأردنية الثلاثاء تنفيذ أكبر عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية في قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع الولايات المتحدة ومصر وفرنسا، وفق بيان الجيش الأردني.

وأشار البيان إلى أن هذه العملية الإنسانية تمثلت في تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة باستخدام 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أمريكية، وطائرة مصرية، وطائرة فرنسية.

وكانت هذه العمليات جزءا من جهود مستمرة لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية إلى سكان قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة





وأفاد البيان أن المساعدات الإغاثية استهدفت عدة مواقع في شمال غزة، وشملت مواد مقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

وتأتي هذه الجهود في إطار تخفيف العبء الإنساني عن سكان غزة، الذين يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء نتيجة للاستمرار في العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية استمرارها في إرسال المساعدات عبر جسر جوي، سواء من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

وأشار البيان إلى تنفيذ 28 إنزالا جويا أردنيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، بالإضافة إلى 15 إنزالا جويا نفذته القوات المسلحة بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.





وقبل أيام، أعلن الجيش الأردني، تنفيذ 3 إنزالات جوية جديدة للمساعدات على مناطق شمال قطاع غزة الذي يعاني من كارثة إنسانية، ومجاعة، بسبب الحرب الإسرائيلية، ومنع دخول المساعدات.

من جانبه، قال الجيش الأمريكي إن الولايات المتحدة والأردن نفذتا إسقاطا جويا جديدا للمساعدات الإنسانية إلى غزة اليوم الثلاثاء لتسليم أكثر من 36800 وجبة للفلسطينيين.

وتسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، والمدعوم من الولايات المتحدة، في نزوح معظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون ونقص حاد في الغذاء والمياه والدواء. 

التعليقات (0)