حقوق وحريات

اعتقالات واعتداءات.. هكذا هاجمت شرطة نيويورك مظاهرة داعمة لفلسطين (شاهد)

موكب بايدن "تفادى الطرق التي شهدت تظاهرات احتجاجية" - إكس
موكب بايدن "تفادى الطرق التي شهدت تظاهرات احتجاجية" - إكس
اعتقلت شرطة نيويورك، السبت، أكثر من 20 شخصا، شاركوا في تظاهرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك بسبب تأكيدهم رفض استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

ووثّقت عدد من مقاطع فيديو، تم تداولها على نطاق واسع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، تعامل شرطة نيويورك بما وصف بـ"وحشية" مع المتظاهرين من أعضاء حركة الشباب الفلسطيني "PYM"، في مترو الأنفاق، حيث ثم اعتقال الشخص الذي يقوم بالتصوير.

وطالبت عدّة تظاهرات أمام البيت الأبيض وفي محيط مبنى مجلس النواب "الكونغرس" في العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال خطاب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بخصوص "حالة الاتحاد"، الجمعة، مطالبة بوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، نقلت وسائل إعلامٍ أمريكية أنّ موكب بايدن "تفادى الطرق التي شهدت تظاهرات احتجاجية"، قبل وصوله إلى مبنى الكونغرس لإلقاء الخطاب. كما تحدّث الإعلام الأمريكي عن أن موكب بايدن "سلك طريقاً أكثر طولاً من المعتاد للوصول من البيت الأبيض إلى مبنى الكونغرس، بعد أن تفادى الطرق التي شهدت تظاهرات".

وفي السياق نفسه، رفع المتظاهرون أمام البيت الأبيض وفي محيط الكونغرس لافتةً كبيرة، كُتب عليها "إرث بايدن هو الإبادة الجماعية"، وحمّلوا الإدارة الأمريكية، بصورة واضحة مسؤولية حرب الإبادة المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
التعليقات (0)