رياضة دولية

صلاح يساهم بأربعة أهداف في مباراة واحدة لليفربول بالدوري الأوروبي (شاهد)

النجم المصري قاد ليفربول إلى التأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي- موقع ليفربول
النجم المصري قاد ليفربول إلى التأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي- موقع ليفربول
قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لاكتساح ضيفه سبارتا براغ التشيكي بسداسية مقابل هدف، على ملعب "أنفيلد"، مكررا فوزه في مباراة الذهاب التي انتهت بخماسية لهدفين في ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

سجل أهداف ليفربول داروين نونيز، بوبي كلارك، محمد صلاح، كودي جاكبو (هدفان)، دومينيك سوبوسلاي في الدقائق 7، 8، 10، 14، 48، و55، بينما أدرك هدف سبارتا براغ فيليكو بيرمانشيفتش في الدقيقة 42.

وأهدى صلاح ثلاث تمريرات حاسمة لزملائه، إضافة إلى هدف سجله، ليخرج من المباراة مساهما بأربعة من أصل ست أهداف سجلها "الريدز"، ويتم منحه جائزة رجل المباراة.

بدوره، حقق فريق باير ليفركوزن الألماني ريمونتادا مباراة مثيرة أمام ضيفه كاراباغ أغدام الأذربيجاني، وفاز بثلاثة أهداف لهدفين، الخميس، على ملعب "باي أرينا"، في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

وحسم الفريق الألماني تأهله للدور ربع النهائي بصعوبة بالغة، بعد أن قلب تأخره بهدفين دون رد إلى فوز بثلاثية في الوقت القاتل من عمر اللقاء، وبمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-4، بعد تعادل الفريقين في مباراة الذهاب بهدفين لمثلهما.

أهداف المباراة جاءت في الشوط الثاني، حيث باغت الفريق الأذربيجاني، أصحاب الأرض بهدفين متتاليين في الدقيقتين 59، و67، عن طريق عبد الله زبير وجونينهو دوس سانتوس.

وانتفض الفريق الألماني ليقلص جيريمي فريمبونج الفارق في الدقيقة 72، قبل أن يتقمص التشيكي باتريك شيك دور البطولة، ويسجل هدفين متتاليين في الوقت المحتسب بدلا من الضايع، وتحديدا في الدقيقتين 3+90، و8+90.

وتأهل روما الإيطالي على الرغم من خسارته أمام مضيفه برايتون الإنجليزي بهدف دون رد، مستفيدا من انتصاره في مباراة الذهاب برباعية نظيفة، ليتأهل بمجموع المباراتين 4-1.

وبلغ أتالانتا الإيطالي الدور ربع النهائي أيضا، بتفوقه على سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدفين لهدف، مستفيدا من تعادله بهدف لمثله في الذهاب، ليتأهل بمجموع المباراتين 3-2.
التعليقات (0)