اقتصاد عربي

كيف تدرس الخطوط الجوية القطرية شراء 150 طائرة من بوينج وإيرباص؟.. تقرير يجيب

الطلبية سوف تكون على الأرجح من أجل شراء طائرات إيرباص- جيتي
الطلبية سوف تكون على الأرجح من أجل شراء طائرات إيرباص- جيتي
كشفت وكالة "بلومبرج نيوز"، الجمعة، أن "الخطوط الجوية القطرية في مرحلة مبكرة من محادثات مع شركتي بوينج وإيرباص لطلب شراء ما بين 100 و150 طائرة عريضة البدن لتنمية وتجديد أسطولها".

وأضافت عن مصادر مطلعة، قولها إن "شركات الطيران الكبرى تتسابق على شراء طائرات جديدة، عريضة البدن، تتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود، من أجل الحفاظ على انخفاض تكاليف التشغيل، ولتلبية تزايد الطلب العالمي على السفر".

وتابع التقرير نفسه، أن "الطلبية سوف تكون على الأرجح من أجل شراء طائرات إيرباص من طراز إيه 350 وطائرات بوينج من طراز 777 إكس".

وفي السياق نفسه، قال بدر محمد المير، وهو الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، في مقابلة مع شبكة "سي.إن.بي.سي"، الجمعة، بأن "الشركة قدمت طلبا لشركتي بوينج وإيرباص لشراء طائرات جديدة كبيرة".

وأضافت إيرباص: "نحن في حوار مستمر مع عملائنا، لكننا لا نتحدث أبدا عن المحتوى السري لمحادثاتنا"؛ فيما أحالت بوينج مسألة التعليق على الأمر إلى الخطوط الجوية القطرية.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت شركة الطيران القطرية، في وقت سابق، من الشهر الجاري، أن "أسطولها بالكامل من طائرات إيه350 عاد إلى الخدمة، وذلك بعد مرور أكثر من عام على تسوية نزاع قانوني مع إيرباص بشأن الأضرار التي لحقت بالسطح الخارجي للطائرات".
التعليقات (0)

خبر عاجل