صحافة عربية

"سكاي نيوز" تثير جدلا بسبب تجاهل جرائم الاحتلال والهجوم على "حماس"

التقرير يحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن جرائم الإبادة فى غزة - أرشيفية
التقرير يحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن جرائم الإبادة فى غزة - أرشيفية
أثار تقرير نشرته "سكاي نيوز" العربية عن الحرب في غزة، يحمل حركة المقاومة الإسلامية حماس مسوؤلية دمار القطاع، وتجاهل الاحتلال جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

التقرير الذي نشر بعنوان " الحسابات الخاطئة.. لماذا تتحمل حماس مسؤولية تدمير قطاع غزة، أثار حفيظة شريحة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه ألقى بالتهم على المقاومة، دون النظر إلى جرائم الإبادة التي تنفذها دولة الاحتلال الإسرائيلي.

إظهار أخبار متعلقة



وقال أحد المتابعين: "بعد مرور 6 أشهر من حرب إبادة انتقامية غاشمة تشنها دولة نووية محتلة مدعومة من قوى العالم العنصري والمستعمر، على قطاع محتلّ ومحاصر ومغلق عليه وعلى أهله وأطفاله وناسه ومرضاه منذ 17 عاما، تسأل سكاي نيوز عربية "لماذا تتحمّل حماس المسؤولية"، لاغية حتى سؤال الـ "هل؟" على عبثيّته وخلله.



وقال آخر: المشكلة أن سكاي نيوز الإنجليزية صارت أكثر موضوعية من العربية.



الأمر لم يكن الأول، حيث أثار تقرير آخر نشر على الشبكة ذاتها تحت عنوان "ندم السنوار على طوفان الأقصى.. هل يعيد الحياة لغزة كما كانت؟" مشيرا إلى أن رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار لم يتوقع أن تؤدي عملية طوفان الأقصى إلى تعقيد الأمور إلى هذا الحد من الخطورة، الأمر الذي أعطى إسرائيل كل الأسباب والأعذار لخرق جميع القواعد، وفق لما صرح به أحد أصدقاء زعيم حماس في غزة".



إظهار أخبار متعلقة



ليرد متابع: "كيف عرفتم أنه ندم؟! حسب إسرائيل نفسها، الرجل يقود المعركة الحالية ويتوعد إسرائيل بالمزيد!"



وتساءل حساب آخر: "أيوه وكيف عرفتم أن السنوار ندم؟".



ورد حساب آخر؛ "أنها بداية نهاية الأنظمة العربية، مستوى التحليل وترجمة الواقع أصبح ضعيفا لهذه الدرجة؟



التعليقات (0)