تقارير

الجزائر.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية لجائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية

"شاعر المصطفى عليه الصلاة والسلام" سيشهد منافسة شعرية في الفصيح والملحون عبر أربعة أعداد- فيسبوك
"شاعر المصطفى عليه الصلاة والسلام" سيشهد منافسة شعرية في الفصيح والملحون عبر أربعة أعداد- فيسبوك
أشرفت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية الدكتورة صورية مولوجي في سهرة أمس الأحد، بقصر الثقافة "مفدي زكريا" بالعاصمة الجزائرية على انطلاق فعاليات تسجيل العدد الأول من برنامج "شاعر المصطفى عليه الصلاة والسلام" ضمن المسابقة الوطنية "جائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية" في دورتها الثانية، و التي تنظمها وزارة الثقافة والفنون.

وقد شهدت الأمسية الأولى من البرنامج، وفق بيان الوزارة، تصفية الشعراء المتنافسين من كل ربوع الوطن في الشعر الفصيح مع لجنة تحكيم تضم نخبة من الأسماء الأدبية الوازنة.

جدير بالذكر أن برنامج "شاعر المصطفى عليه الصلاة والسلام" سيشهد منافسة شعرية في الفصيح والملحون عبر أربعة أعداد ستبث على قنوات التلفزيون الجزائري خلال شهر رمضان، وسيكون بث الحلقة الأولى يوم 27 مارس الجاري.



وكانت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية أعلنت العام الماضي عن إطلاق مسابقة شعرية وطنية لأحسن قصيدة في مدح الرسول محمد عليه الصلاة والسلام تحت اسم "جائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية"، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري, بحسب بيان للوزارة.

والمسابقة الوطنية مفتوحة لكافة الشعراء الجزائريين في الفصيح والملحون، على أن تكون القصيدة معدة خصيصا للمسابقة ولم يسبق نشرها.

وبعد التصفيات الأولى سيتنافس الشعراء عبر جولات على الجائزة الكبرى في كل فرع (الفصيح والملحون) على أن يكون تسليم الجوائز على الفائزين نهاية شهر رمضان.

وتضم لجنة تحكيم هذه الجائزة نخبة من الأسماء الشعرية والأكاديمية، ويمكن للجنة التحكيم أيضا أن تقترح منح جوائز إضافية أو تشجيعية.

وقد جرت الدورة الأولى من مسابقة جائزة "القَصيدة المحمدية في مدح خير البرية" التي أطلقتها وزارة الثقافة والفنون خلال شهر رمضان للعام الماضي، وجرى تكريم الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى في شعر الملحون إضافة إلى الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى في الشعر الفصيح، في حفل كبير في قصر الثقافة "مفدي زكريا".
التعليقات (0)