سياسة عربية

نائب أردني: حركة حماس هي ممثل الشعب الفلسطيني (شاهد)

فريحات: القضية الفلسطينية قضية وعقيدة كل مسلم- فيسبوك
فريحات: القضية الفلسطينية قضية وعقيدة كل مسلم- فيسبوك
شارك عضو مجلس النواب الأردني ينال فريحات في الاحتجاجات الشعبية الرافضة للحرب على غزة التي وصلت إلى يومها الـ 180 في ظل صمت دولي على مجاز الاحتلال في القطاع.

وقال فريحات، خلال الوقفة الاحتجاجية إن الانتهاكات في المسجد الأقصى المبارك هي السبب الرئيسي لمعركة طوفان الأقصى، وإن غزة بادرت بالمعركة انتصارا للمسجد الأقصى ولعقيدة كل مسلم.

وأضاف عضو مجلس النواب أن القضية الفلسطينية ليست للفلسطينيين فقط، بل هي قضية وعقيدة كل مسلم على وجه الأرض، وإن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لا تدافع عن غزة والقدس فحسب، وإنما دخلت في معركة للدفاع عن الأمن القومي للأردن.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار فريحات إلى أن المقاومة الفلسطينية لا تمثل خطرا على الأمن القومي الأردني، خاصة أن قادة "حماس" أعلنوا في السابق رفض حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن.

واتهم فريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأنه أول من فرط في حق العودة، ومستغربا من استمرار العلاقات الرسمية مع السلطة الفلسطينية، على عكس العلاقات مع المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

اظهار أخبار متعلقة


وطالب فريحات الحكومة الأردنية، بالانفتاح والتعامل الرسمي مع حركة حماس، الممثلة من الشعب الفلسطينى قائلا: "كل الشعب الأردني يطلب من صاحب القرار أن ينفتح على حركة حماس، لأنه لم يجد منها شرا".

يذكر أن الاحتجاجات الشعبية مستمرة في عدد من المدن والقرى الأردنية، لليوم العاشر على التوالي، رفضا لاستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة،

ويشن جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا غاشمة على قطاع غزة، راح ضحيتها آلاف الشهداء معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.

التعليقات (0)

خبر عاجل