سياسة عربية

"إخوان الأردن": حركة حماس حريصة على أمن المملكة وتقدر موقف عمّان

الخوالدة: تواصل الجماعة مع قيادات في حماس ليس سرّا - الأناضول
الخوالدة: تواصل الجماعة مع قيادات في حماس ليس سرّا - الأناضول
قالت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن؛ إن حركة حماس لديها أعلى درجات التقدير للموقف الأردني، والحراك الشعبي أيضا، وهي حريصة على أمن المملكة واستقراراها".

ولفت المتحدث باسم الجماعة، معاذ الخوالدة، لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، إلى أن الجماعة تتواصل مع قيادات الحركة في الخارج، وإن الأمر ليس سرّا.

وأشار إلى أن البعض حمل دعوات قيادات الحركة للشارع الأردني بالتحرك، حملها البعض ما لا تحتمل، وهي ليست إلا "استغاثة الأخ بأخيه".

إظهار أخبار متعلقة


وأكد الناطق باسم الجماعة، أن الدعوات لا تأتي في إطار التحريض على الأردن أو الإساءة له، وأن هذه النداءات جاءت في سياق نداءات للشعوب العربية والإسلامية، والأردن هو الأكثر التصاقا بفلسطين وشعبها وقضيتها".

وكانت الحكومة الأردنية، قد اعتبرت أن قيادات في حركة "حماس" تسعى إلى تأليب الرأي العام الأردني وإثارة مشاعره وعواطفه حيال الحرب على غزة، ومن خلال دعوات محاصرة السفارة "الإسرائيلية" في عمّان، وحدوث احتكاكات مباشرة مع قوى الأمن الأردنية والتشكيك بمواقف الأردن.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضين، أن بلادة ليس لديها مشكلة مع أي قوى سياسية، باستثناء أن "يتم المساس بالأمن الوطني واستقرار الأردن.
التعليقات (0)

خبر عاجل