سياسة دولية

طلبة جامعة أمريكية يواصلون اعتصامهم لليوم الخامس تضامنا مع غزة

رفع الطلبة المحتجون  لافتة كبيرة كتب عليها "مخيم التضامن مع غزة"- الأناضول
رفع الطلبة المحتجون لافتة كبيرة كتب عليها "مخيم التضامن مع غزة"- الأناضول
يواصل المئات من النشطاء وطلبة جامعة "كولومبيا" الأمريكية، اعتصامهم المفتوح لليوم الخامس على التوالي، تضامنا مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان وحشي للشهر السابع على التوالي.

وينظم طلبة جامعة كولومبيا مخيم تضامن مع غزة داخل حرم الجامعة بولاية نيويورك، للتعبير عن تضامنهم ووقوفهم إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، والمطالبة بسحب الاستثمارات من دولة الاحتلال وإيقاف الدعم المادي لها.

وأعلن الطلبة الاستمرار في اعتصامهم داخل الخيم التي نصبت في ساحة الجامعة بعد قيام الشرطة المحلية باعتقال العشرات منهم، في الوقت الذي يستمر فيه الآلاف من المتظاهرين خارج أسوار الجامعة بالتضامن مع الطلبة لدعم اعتصامهم.

وشارك طلبة جامعة "ييل" بولاية كونيتيكت في معسكر لدعم الاحتجاج في جامعة كولومبيا، ورفض الاعتقالات التعسفية بحق الطلبة الذين يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني.

اظهار أخبار متعلقة


وعاشت عدد من الجامعات الأمريكية أمس، على إيقاع تزايد احتجاجات الطلاب، الداعمين لغزة؛ وذلك عقب اعتقال الشرطة، الخميس، ما يناهز الـ100 طالب مؤيدين لفلسطين، من حرم جامعة كولومبيا، في نيويورك.

وجاء اعتقال الطلبة، بعد سماح رئيستها، نعمت شفيق "مينوش"، لشرطة نيويورك بإخلاء مخيم أقامه طلاب للاحتجاج على عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على كامل قطاع غزة المحاصر.

ورفع الطلبة المحتجون  لافتة كبيرة كتب عليها "مخيم التضامن مع غزة"، وفيما افترش العديد منهم التراب، فقد ذهب بعضهم الآخر لتناول الطعام وآخرون فتحوا حاسباتهم للدراسة، وأقام المسلمون بينهم صلاتي المغرب والعشاء في الحرم.

التعليقات (0)

خبر عاجل