سياسة عربية

ليبرمان: لا نستطيع القضاء على حماس بعدما كنا على بعد خطوات من القاهرة ودمشق

أفيجدور ليبرمان يتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بالفشل في القضاء على حماس- جيتي
أفيجدور ليبرمان يتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بالفشل في القضاء على حماس- جيتي
انتقد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، أفيجدور ليبرمان عجز جيش الاحتلال في القضاء على حركة المقاومة الإسلامية حماس وحزب الله اللبناني.


وقال ليبرمان بحسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: "في اليوم التاسع عشر من حرب يوم الغفران "٦ أكتوبر" كنا بالفعل في طريقنا إلى القاهرة ودمشق، ومن المستحيل ألا نكون قادرين على التعامل مع حماس وحزب الله".

والثلاثاء الماضي طالب الوزير الأسبق عبر حسابه على منصة "إكس" قادة دولة الاحتلال بتحمل المسؤولية عما حدث وترك مناصبهم قائلا: "بعد 200 يوم من اندلاع الحرب.. تم إطلاق 5 صواريخ على سديروت، وصاروخين على زيكيم، وهو يوم معركة حقيقي في الشمال مع إطلاق نار متواصل، بما في ذلك صفارات الإنذار في عكا وكريات، و133 مختطفًا لا يزالون محتجزين".

وأضاف: "هذه ليست عطلة الحرية، وهذه هي الفوضى. لقد حان الوقت لكي يتحمل قادة إسرائيل المسؤولية ويعودوا إلى ديارهم".


ويذكر أن ليبرمان اتهم مصر أنها سمحت لعدد كبير من مقاومي حماس بمن فيهم الذين شاركوا في أحداث 7 أكتوبر، بالخروج من معبر رفح لتلقي العلاج الطبي في سيناء.

وواصل هجومه على مصر عبر حسابه على منصة "إكس" أن القاهرة تسمح بنقل حاويات سجائر إلى قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وكتب ليبرمان: "ربما بمناسبة عيد الفصح، نقلت مصر حاويات سجائر كاملة عبر معبر رفح إلى قطاع غزة، وإذا لم يكن ذلك كافيا، فقد سمحت مصر لعدد كبير من مسلحي النخبة بحركة حماس بمن فيهم أولئك الذين شاركوا في 7 أكتوبر ليغادروا عبر معبر رفح برفقة مرافقين لهم لتلقي العلاج، في تناقض تام مع كل التفاهمات مع إسرائيل".

كما اتهم ليبرمان المستوى السياسي الإسرائيلي بغض النظر عما تفعله مصر، قائلا: "آمل أن يتم العثور على مسؤول إسرائيلي كبير يتمتع بالشجاعة ليوضح لمصر بطريقة جديدة وغير غامضة أن اللعبة المزدوجة التي يلعبونها غير مقبولة".

وختم حديثه قائلا: "حان الوقت لضبط النظام في معبر رفح وعلى طول محور فيلادلفيا، وحتى هذه الأيام عبر الأنفاق الموجودة وحماس تواصل صناعة التهريب".
التعليقات (0)