رياضة دولية

أرتيتا وغوارديولا يحققان أرقاما قياسية بالبريميرليغ

وصل غوارديولا إلى المباراة رقم 300 له كمدرب لمانشستر سيتي- أ ف ب
وصل غوارديولا إلى المباراة رقم 300 له كمدرب لمانشستر سيتي- أ ف ب
حقق جوسيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، وميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، بعض الأرقام القياسية في الوقت الذي استمرت فيه المنافسة بينهما على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ووصل غوارديولا إلى المباراة رقم 300 له كمدرب لمانشستر سيتي في بطولة الدوري، فيما حقق أرتيتا الفوز رقم 100.

وفي السطور القادمة نستعرض أرقام غوارديولا وأرتيتا، في الوقت الذي يتصدر فيه أرسنال ترتيب المسابقة برصيد 80 نقطة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني والذي لديه مباراة مؤجلة.

يبدو سجل غوارديولا في أول 300 مباراة له في الدوري الإنجليزي مثيرا للإعجاب.

ومع تحقيقه 221 فوزا، أصبح غوارديولا المدير الفني الوحيد الذي يحقق أكثر من 200 فوز في تلك الفترة، ويعد البرتغالي جوزيه مورينيو، أقرب منافسيه بعد تحقيقه 189 فوزا، بفارق مباراة واحدة عن منافس غوارديولا الأكبر، الألماني يورغن كلوب.

وتعد النقاط الـ704 التي حققها أكثر بـ70 نقطة عن مورينيو في أول 300 مباراة مع تشيلسي ومانشستر يونايتد، فيما تراجع كلوب مجددا.

وحقق السير أليكس فيرغسون، الفائز بلقب الدوري الإنجليزي 13 مرة مع مانشستر يونايتد بما في ذلك خمس مرات في أول سبعة مواسم، 183 فوزا وجمع 627 نقطة في أول 300 مباراة له، فيما أكمل أرسين فينغر، الخمسة الأوائل في الترتيب برصيد 617 نقطة حقق خلالها 180 فوزا.

خسر فينغر رقما قياسيا آخر في سجلات أرسنال يوم الأحد، حينما وصل أرتيتا إلى فوزه المئوي في المباراة رقم 169 له كمدرب لأرسنال.

وهذا الرقم هو أقل من عدد المباريات التي استغرقها فينغر للوصول إلى فوزه المئوي بمقدار عشر مباريات، ليصبح أرتيتا خامس أسرع مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي يفعل ذلك.

ويتصدر غوارديولا تلك القائمة بعدما حقق 100 فوز في أول 134 مباراة مع مانشستر سيتي، فيما احتاج مورينيو إلى 142 مباراة للوصول إلى الفوز المئوي، و159 مباراة بالنسبة لكلوب و162 لفيرغسون.

وأصبح أرتيتا المدرب رقم 25 الذي يحقق 100 فوز في الدوري الإنجليزي ويأتي قبله اسم آخر في تاريخ أرسنال، وهو المدرب الأسطوري السابق للفريق جورج غراهام.
التعليقات (0)