سياسة عربية

خاص "عربي21": وفد حماس يتجه إلى القاهرة لبدء مفاوضات حاسمة

لفت مصدر في حركة حماس لـ"عربي21" إلى أن محادثات السبت ستكون "حاسمة" في مسار المفاوضات- جيتي
لفت مصدر في حركة حماس لـ"عربي21" إلى أن محادثات السبت ستكون "حاسمة" في مسار المفاوضات- جيتي
كشف مصدر في حركة المقاومة الإسلامية حماس لـ"عربي21"، أن وفدا من الحركة سيتوجه إلى القاهرة صباح السبت، لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار.

وأكد المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، أن جولة المفاوضات ستنطلق بمقر المخابرات العامة المصرية، بحضور وفد حماس والوسيط القطري والأمريكي والمصري.

وقالت المصدر، إن أولى جلسات المفاوضات غير المباشرة بين حماس و"إسرائيل" ستبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم بتوقيت العاصمة المصرية، القاهرة، مشيرا إلى أن "جميع الوفود توجهت التجه إلى مقر المخابرات المصرية" من أجل بدء جولة المفاوضات.

ولفت إلى أن محادثات السبت ستكون "حاسمة" في مسار المفاوضات، مشيرا إلى أن وفد الحركة سيكون برئاسة خليل الحية وعضوية عضوي المكتب السياسي زاهر جبارين ومحمد نصر.

وشدد على أنه "لن تستطيع أي جهة إجبار حماس على القبول بما يتعارض مع ثوابتها ومصالحها الوطنية"، مضيفا أن "كل محاولات عزل حماس فشلت تماما، وفرص انتصار الاحتلال باتت معدومة".

وفي وقت سابق، أعلنت حركة حماس أن وفدا من قيادتها سيتوجه السبت للقاهرة، في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الوسطاء في مصر وقطر.

إظهار أخبار متعلقة


وأكدت حماس على الروح الإيجابية التي تعاملت بها قيادة الحركة عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلَّمته مؤخرا، مشددة على أنها ذاهبة إلى القاهرة بنفس هذه الروح للتوصل إلى اتفاق.

وأضافت أننا "في حركة حماس وقوى المقاومة الفلسطينية عازمون على إنضاج الاتفاق، بما يحقّق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة شعبنا وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة".

وكان رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية كشف أن وفدا من حركته سيزور مصر "في أقرب وقت"، لاستكمال المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي.

يأتي ذلك بالتزامن مع حديث موقع "واللا" وصحيفة "يديعوت أحرنوت"، عن وصول مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" وليام بيرنز، إلى مصر، الجمعة، للمشاركة في محادثات صفقة التبادل.

التعليقات (0)