سياسة عربية

السيسي يكشف دور طنطاوي بالوقوف خلف قراراته (فيديو)

المشير طنطاوي - الفرنسية
المشير طنطاوي - الفرنسية
وصف الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري سلفه المشير محمد حسين طنطاوي بأنه "رجل عظيم" وأن ما يتم من خطوات يقوم بها الجيش يرجع الفضل فيها لطنطاوي.

جاء ذلك في تسجيل مسرب جديد نقلته قناة "الجزيرة مباشر مصر" مساء الجمعة وظهر فيه السيسي متحدثا لجمع من القادة العسكريين في مكان).

وقال السيسي للحضور في التسجيل المسرب (لم تتجاوز مدته دقيقتين): "أنا عايز أقلكم انحنا بشر وأنا لما اجيب سيرة المشير طنطاوي ببقا عايزكم تشوفوه زي ما أنا شفته".

وأضاف: "الضابط الصغير والنقيب والرائد والمقدم والعميد حتي اللي مخدمش معاه ميعرفوش .. عايز أقلكم إن الراجل ده عظيم والله .. صحيح عظيم جدا". 

وتابع: "بدليل أن أي حاجة بتتعمل دلوقتي أي حاجة أي حاجة نؤمر أنها تتعمل هو صاحبها هو اللي كافح فيها هو اللي ضغط عشان يعملها".

ولم يحدد السيسي ما يقصده بالحاجات التي يأمر بها غير أنه استطرد مضيفا "ممكن النقيب زعلان منه أو النقيب واخد علي خطره منه لأنه مش فاهم".

والتسريب الذي يحيي فيه السيسي قائده السابق يأتي قبل أيام من الذكري الثانية لأحداث شارع "محمد محمود" المؤدي لوزارة الداخلية قرب ميدان التحرير وسط القاهرة والتي وقعت في 19 نوفمبر/ تشرين ثاني 2011.

واستمرت تلك الأحداث نحو أسبوع وشهدت اشتباكات دموية بين الشرطة ومتظاهرين نتج عنها قتلى وجرحى وتتهم فيها قوي شبابية المجلس العسكري برئاسة طنطاوي الذي كان يتولى إدارة البلاد حينها بالمسئوليته عن تلك الأحداث وتطالب بمحاكمته.

ولم تذكر "الجزيرة" كيف حصلت على التسجيل فيما لم يصدر أي تعقيب من الجهات المسؤولة بشأنه.

التعليقات (0)