سياسة عربية

حماس تنفي مشاركة مشعل بلقاء بين قطر وإخوان سوريا

خالد مشعل - أرشيفية
خالد مشعل - أرشيفية
نفى مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن يكون رئيس المكتب السياسي في الحركة خالد مشعل قد التقى مع وفد من جماعة الإخوان لمسلمين في سوريا، بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لبحث الموقف من مؤتمر "جينيف 2" الخاص بسوريا.

وأكد المصدر أن تواصل قيادة حركة حماس مع القيادة القطرية ومع أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يتم بشكل ثنائي وليس ضمن أية وفود أخرى.

وحدد المصدر موقف حركة حماس إزاء الأزمة التي تعصف بسوريا منذ ثلاثة أعوام، وقال إن حركته "لم ولن تكون طرفا في أية أزمة داخلية عربية، ولم ولن تتدخل في الشأن السوري، وترفض الزج بها لصالح أية جهة سياسية، وتؤكد أن بوصلتها الوحيدة هي تحرير فلسطين ومقاومة الاحتلال"، على حد تعبيره.

وكانت مواقع إخبارية في لندن، قد ذكرت الثلاثاء أن أمير قطر التقى وفدا من قيادة إخوان سوريا برئاسة علي البيانوني بحضور خالد مشعل المقيم في الدوحة، ودعا خلال اللقاء إلى المشاركة في مؤتمر "جنيف 2" بشأن سوريا ورص صفوف الائتلاف السوري المعارض الذي يعاني المشاكل الداخلية.

ونقلت صحيفة "رأي اليوم" البريطانية عن أمير قطر قوله خلال اللقاء "الآن بعد سقوط الإسلام المعتدل بمصر تغير الأميركيون وأيقنوا بفشل مشروع الإخوان وثبات نظام الأسد وصاروا يعتقدون أنه أضمن لمصالحهم، فعليكم أن تتوحدوا وتذهبوا إلى جنيف 2 وفرض جدول أعمالكم، لأن غيابكم يصب في مصلحة الأسد"، وفق ما نقل المصدر.

وبين بن حمد بحسب المصدر إن "مصالح أميركا أهم من أي شيء آخر، ولا تظنوا أن الأميركيين سيأخذونكم بعيدا فمقياس الأمور بالنسبة إليهم هي مصالحهم وهذا حالهم مع السعودية أيضا فالسعودية في النهاية ستلتزم بما يريده الأميركيون".
التعليقات (0)

خبر عاجل