سياسة عربية

الجربا يطالب بمشاركة فاروق الشرع في جنيف2

أحمد الجربا (أرشيفية)
أحمد الجربا (أرشيفية)

طالب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا بأن يرأس نائب الرئيس السوري فاروق الشرع وفد النظام في مفاوضات "جنيف2"، معتبرا أن الوفد الحالي للنظام "بلا مصداقية".

جاء ذلك في تصريحات للجربا عقب اجتماعه مع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في القاهرة السبت.

وقالت المعارضة السورية والنظام أنهما سيشاركان في جولة ثانية من المفاوضات في مدينة جنيف السويسرية من المقرر ان تبدأ يوم الاثنين (10 شباط/ فبراير).

واتهم الجربا حكومة بشار الأسد بالكذب، وقال إنه يجب أن يشارك الشرع في المحادثات. وأضاف: "نحن اتخذنا قرار وماشيين فيه.. النظام هذا نظام كذاب.. دجال.. هو قال احنا بعد ما نخلص جنيف العودة إلى جنيف مرة أخرى بدها قرار وح نفكر.. هم كذابين عارفين انهم بيجون.. وامبارح قالوا ان احنا جايين.. فما في داعي على هذا الكذب والدجل اللي عم بيمارسوه.. نحن أيضا الوفد هذا بتاع النظام يعني.. نحن نطالب بشخص مثل فاروق الشرع.. فين نائب رئيس الجمهورية؟ ما ييجي هو يكون على رأس هذا الوفد.. وله مصداقية عندنا.. البقية دول ما لهم مصداقية عندنا".

وترأس وزير الخارجية السوري وليد المعلم وفد النظام في الجولة السابقة من المفاوضات التي هيمن عليها حديث عن أسس المفاوضات التي حددت في إعلان "جنيف1" الذي أصدرته القوى الكبرى بما فيها أمريكا وروسيا في عام 2012، ويدعو الإعلان إلى تشكيل هيئة حكم انتقالية ووقف القتال.
التعليقات (0)