علوم وتكنولوجيا

"بلاكبيري" تعود للسوق بهاتفين جديدين

بلاكبيري
بلاكبيري
كشفت شركة بلاكبيري عن هاتف محمول ذكي يعمل باللمس رخيص الثمن وآخر "تقليدي" يعمل بلوحة مفاتيح، في إطار محاولتها لوقف خسائرها واستعادة ثقة العملاء والمستخدمين الحكوميين.

وساعدت الانباء التي رافقها الاعلان عن المزيد مع التفاصيل بشأن استراتيجية الشركة المتعلقة بخدماتها التجارية في تسجيل سهم بلاكبيري قفزت بلغت أكثر من 9 في المئة.

وصنع الهاتف الذكي الجديد "زد3" الذي تحدد سعره عند اقل من 200 دولار؛ في إطار اتفاق شراكة مع "اف آي اتش موبايل"، الوحدة المسجلة في هونج كونج التابعة لشركة فوكسكون تكنولوجي التايوانية لصناعة الالكترونيات.

وقال جون تشين الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة نهاية العام الماضي إن الهاتف الذي يحمل الاسم الكودي جاكرتا؛ سيطرح للبيع في نيسان/ أبريل في اندونيسيا حيث تكتسب خدمة "بي بي إم" للتراسل من بلاكبيري شعبية كبيرة.

وقال في المعرض التجاري للمنتدى السنوي العالمي للهاتف المحمول في برشلونة: "إنه هاتف من الجيل الثالث "3 جي" ولدينا خطة لنشر الهاتف في مناطق مختلفة في جنوب شرق اسيا بعد اندونيسيا".

وأضاف قائلا: "لدينا خطة عبر مشروع متطور طويل الامد لطرح نسخة (عالية السرعة من الجيل الرابع) عالميا في مرحلة ما في المستقبل".

وخسرت بلاكبيري التي كانت ذات يوم لا غنى عنها لكل مسؤول تنفيذي ومسؤول حكومي بفضل خدماتها البريدية الآمنة؛ حصتها السوقية لصالح هاتف آيفون من شركة ابل وهواتف منافسة تعمل بنظام اندرويد من شركة جوجل.

وتضررت ايضا مبيعات بلاكبيري وخصوصا في الاسواق الناشئة من إتاحة خدمة التراسل "بي بي إم" على انظمة تشغيل أخرى كانت آخرها وندوز فون من شركة مايكروسوفت.

وقدرت مجموعة "آي دي سي" للابحاث حصة بلاكبيري في سوق الهواتف الذكية في الربع الرابع من 2013 بحوالي 0.6 في المئة فقط بتراجع قدره 77 بالمئة عن العام السابق.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم