سياسة عربية

جيب عسكري إسرائيلي يدهس فلسطينية بالخليل

المركبة لاذت بالفرار بعد أن صدمت الفتاة (أرشيفية)
المركبة لاذت بالفرار بعد أن صدمت الفتاة (أرشيفية)
أكّدت مصادر أمنية وطبية متطابقة، إصابة فتاة فلسطينية بجروح متوسطة إثر دهسها من قبل مركبة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من بلدة يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد منسق "اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان" في جنوب الضفة، راتب الجبور، بأن مركبة عسكرية إسرائيلية أقدمت، السبت، على دهس الفتاة سميرة توفيق عوض (16 عاماً) ومن ثم لاذت بالفرار، ممّا أسفر عن إصابتها بجروح متوسطة ورضوض في أنحاء مختلفة من جسمها.

وأوضح الجبور أن الحادث وقع على الشارع الالتفافي الرئيسي في منطقة البطم شرق يطا والمعروف بـ "شارع الستين"، مشيراً إلى أنه تم نقل الفتاة الفلسطينية المصابة إلى مستشفى يطا الحكومي لتلقي العلاج.

الاحتلال يقمع مسيرة نسوية على حاجز قلنديا

وفي الأثناء أصيب 11 امرأة فلسطينية،  السبت، بالاختناق، جراء استنشاقهن كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع، التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، اثر فضها مسيرة نسوية سلمية لمناسبة يوم المرأة العالمي، عند حاجز قلنديا العسكري.

وكانت عشرات النسوة انتظمن في مسيرة لمناسبة يوم المرأة العالمي عند حاجز قلنديا، بدعوة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ليوجهن رسالة للعالم بأن نساء فلسطين يردن أن يعشن بلا احتلال وفي دولتهن المستقلة.

ورغم سلمية المسيرة، إلا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع وقنابل الصوت بكثافة نحو المشاركات في المسيرة لفضها بالقوة، ما أدى إلى إصابات عديدة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت الحاجز أمام حركة الفلسطينيين بمجرد وصول المسيرة، واستدعت تعزيزات عسكرية مكثفة استعداداً لقمع المسيرة النسوية.

وبعد أن فضت قوات الاحتلال المسيرة بالقوة، قام عشرات الفتية والشبان بإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، التي واصلت إلقاء قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي نحو المتواجدين في محيم الحاجز العسكري.
التعليقات (0)