سياسة عربية

مصر.. السجن 3 سنوات لــ10 طلاب من الإخوان

طلبة من الاخوان ضد الانقلاب - ا ف ب
طلبة من الاخوان ضد الانقلاب - ا ف ب
أصدرت محكمة جنايات أسيوط، حكمًا قابلاً للطعن بالسجن 3 سنوات بحق 10 من طلاب جامعة الأزهر، فرع أسيوط، من مؤيدي جماعة الإخوان.

وأضافت مصادر قضائية أن "الحكم الذي صدر بحق الطلاب، أمس الاثنين، جاء بعد أن وجهت إليهم النيابة تهم الانضمام لجماعة محظورة، والتظاهر بدون تصريح، وحيازة مطبوعات تساعد على التحريض، ومقاومة السلطات".

وتابعت المصادر أن "هذا الحكم هو أول حكم ضد عناصر مؤيدة للإخوان بالمحافظة (أسيوط) منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو (تموز) الماضي". 

وفي نهاية ديسمبر/ كانون أول الماضي، أعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان "جماعة إرهابية" وجميع أنشطتها "محظورة"، واتهمتها بتنفيذ التفجير الذي استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية، شمالي البلاد، الذي وقع قبل الإعلان بيوم، وأسفر عن مقتل 16 شخصا، رغم إدانة الجماعة للحادث، ونفيها المسؤولية عنه.

كما أصدرت السلطات المصرية، في نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، قانونا للتظاهر، يلزم أي مجموعة تريد التظاهر إخطار وزارة الداخلية بتفاصيل المظاهرة قبل تنظيمها، ويفرض القانون عقوبات متدرجة بالحبس والغرامة المالية على المخالفين.

ومنذ عزل الجيش بمشاركة قوى وشخصيات سياسية ودينية لمرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، يخرج أنصار الرئيس السابق في مظاهرات شبه يومية تطالب بعودته للحكم، وهي المظاهرات التي تتخللها أحيانا أعمال عنف واشتباكات مع الشرطة تسفر عن سقوط قتلى وجرحى والقبض على عدد من المتظاهرين.
التعليقات (0)

خبر عاجل