سياسة دولية

20 قتيلا بمواجهات بين فصائل مسلحة في باكستان

مقاتلون من طالبان (أرشيفية) - أ ف ب
مقاتلون من طالبان (أرشيفية) - أ ف ب
قتل 20 شخصا على الأقل في مواجهات بين "فصائل متنافسة في حركة طالبان الباكستانية" خلال الأيام الماضية، بحسب ما أعلن مسؤولون باكستانيون.

واندلعت المواجهات بين موالين لزعيم حركة طالبان الباكستانية السابق حكيم الله محسود، الذي قتل بغارة طائرة أميركية من دون طيار في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأنصار القيادي خان سعيد ساجنا، أحد المرشحين السابقين لخلافة محسود قبل أن يتولى الملا فضل الله زعامة الحركة.

وأسفرت المواجهات بين هذين الفصيلين من قبيلة محسود عن سقوط 15 قتيلا، الأحد، في منطقة وزيرستان القبلية (شمال غرب)، وفق ما قال مصدران أمنيان وآخران قبليان.

وتجددت المواجهات، الاثنين، لتسفر عن خمسة قتلى على الأقل، وفق مصادر محلية، ليصل العدد الإجمالي إلى 20 قتيلا على الأقل في اشتباكات استخدمت خلالها الأسلحة الرشاشة، وقاذفات الصواريخ.

وتتزامن تلك المواجهات، وأسبابها الفعلية غير معروفة حتى الآن، مع مفاوضات السلام بين الحكومة الباكستانية، وحركة طالبان الباكستانية، من أجل وضع حد لتمرد الإسلاميين المسلحين المستمر منذ أكثر من سبعة أعوام، والذي خلف آلاف القتلى.

وكانت حركة طالبان مددت الأسبوع الماضي، وقف إطلاق النار حتى العاشر من نيسان/ ابريل بهدف منح مزيد من الوقت لحكومة إسلام أباد للإفراج عن 300 من أنصارها.
التعليقات (0)