رياضة عربية

هدف قاتل ينقذ الأهلي المصري من توديع "الكونفدرالية"

"أثبت النادي الأهلي أنه يستطيع التعويض وتغيير النتيجة في أي وقت كما يشاء" - أرشيفية
"أثبت النادي الأهلي أنه يستطيع التعويض وتغيير النتيجة في أي وقت كما يشاء" - أرشيفية
بشق الأنفس، وبهدف قاتل في الوقت بدل الضائع، تأهل النادي الأهلي المصري لدور الثمانية في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكونفدرالية"، رغم خسارته بهدفين مقابل هدف أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي، في المباراة التي جمعتهما السبت في الرباط.

أحرز هدف الأهلي الوحيد المهاجم أحمد رؤوف في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، منقذا ناديه، بطل إفريقيا في الموسم الماضي من توديع البطولة، بعدما كان متأخرا بهدفين متتاليين في الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة تعادل الفريقان في مجموع المبارتين اللتين جمعت بينهما بهدفين لمثلهما، لكن الأهلي تفوق على الدفاع بفضل تسجيل هدف في ملعب منافسه في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف.

على خطى أبو تريكة

وأعاد هدف رؤوف لأذهان مشجعي الأهلي، الهدف القاتل الذي سجله المهاجم الدولي محمد أبو تريكة في مرمى الصفاقسي التونسي، في اللحظات الأخيرة من مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2006.

وقال رؤوف لموقع الأهلي، في تصريحات تلفزيونية، إن الهدف، وهو الأول له مع الأهلي الذي انتقل إليه منذ أسابيع قليلة، "جاء بعد العديد من الانتقادات التي وجهت لي بسبب غيابي عن التهديف، رغم المجهود الذي أبذله في التدريبات والمباريات"، على حد قوله.

وأضاف: "توفيق الله هو ما منحني هدف اليوم في هذا التوقيت، الأهلي لا يخسر بطولتين متتاليتين، ولذلك كنا نقاتل اليوم والحمد لله على التأهل"، مشيرا إلى أن "الأهلي عازم على مواصلة الانتصارات والفوز بلقب الكونفدرالية".

ويلعب الأهلي في بطولة كأس الاتحاد بعد خروجه من دور الستة عشر، دوري الأبطال الإفريقي، ويطالبه جمهوره بأن يكون أول فريق مصري يحرز لقب هذه البطولة.

مكافأة إجادة

من جانبه، أعلن هادي خشبة مدير قطاع الكرة بالأهلي، صرف مكافأة إجادة للاعبي الفريق، مشيدا بالروح العالية التي كانوا عليها في المباراة، وإصرارهم على الضغط حتى آخر لحظة من أجل الصعود إلى دور المجموعات.

كما طالب محمود طاهر، رئيس النادي، لاعبي الفريق بالسعي بكل قوة للفوز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا العام بعد الخروج من دوري الأبطال.

وحرص طاهر على تهنئة الجهاز الفني واللاعبين عقب اللقاء، من خلال اتصال هاتفي مع البعثة في المغرب.

وأكد سيد عبد الحفيظ المدير الإداري للأهلي أن الفريق الكبير، تبرز قيمته وقت الصعوبات التي يواجهها في طريقه لإحراز أي بطولة.

وتابع عبد الحفيظ: "أثبت النادي الأهلي أنه يستطيع التعويض وتغيير النتيجة في أي وقت كما يشاء".

 الأهلي استحق التأهل

بدوره، أكد محمد يوسف المدير الفني للأهلي أن فريقه قدم مباراة متميزة أمام الدفاع المغربي، مشيرا إلى أن التأهل لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية كان مستحقاً.

وأشار يوسف، في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء، إلى أن نهاية المباراة شهدت تتويجا لمجهود اللاعبين طوال المباراة، موضحا أنه كان لديه ثقة كبيرة في اللاعبين طوال المباراة وقدرتهم على الصعود.

وقال إن اللاعبين كانوا الأفضل في معظم أوقات المباراة، وإن النهاية شهدت تتويجا لهذا المجهود بالصعود إلى دور المجموعات بالكونفيدرالية.

وأضاف أن الأهلي قدم واحدة من أفضل لقاءاته في البطولة الإفريقية واستطاع الاستحواذ على الكرة في معظم أوقات المباراة، مشددا على أن الخبرة سيكون لها دور كبير في مشوار الأهلي بالبطولة.

وأكد وائل جمعة، مدافع الفريق، أن تأهل الأهلي إلى دور المجموعات في الكونفدرالية لن يغير قراره اعتزال كرة القدم في نهاية الموسم.

وأضاف أنه لن يستطع منح الفريق أكثر مما أعطاه له خلال مشواره الطويل مع الأهلي، مؤكدا أن اللاعبين قادرون على الفوز بالبطولة المستعصية على جميع الفرق المصرية".
التعليقات (0)