رياضة عربية

الأهلي يتعادل مع سيوي سبورت ويتصدر مجموعته

لقطة من المباراة - ا ف ب
لقطة من المباراة - ا ف ب
تعادل الأهلي المصري مع سيوي سبورت بطل كوت ديفوار بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة أبيدجان، ضمن لقاءات دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية".

وتقدم الأهلي عن طريق مهاجمه البوركيني موسى إيدان فى الدقيقة 45 من عمر المباراة لينتهي الشوط الأول بتقدم بطل مصر، قبل أن يتعادل البديل "كوامي أكروفي" مهاجم سيوي سبورت في الدقيقة 78.

بهذا التعادل الثمين ارتفع رصيد الأهلي إلى خمس نقاط من ثلاث مواجهات، مكنته من استعادة صدارة مجموعته بفارق الأهداف عن النجم الساحلي بطل تونس، الذي فاز السبت على نكانا ريد ديفيلز بطل زامبيا، ورفع رصيده لخمس نقاط أيضا، بينما ارتفع رصيد سيوي سبورت إلى 3 نقاط يحتل بها المركز الثالث، بينما يتذيل نكانا الترتيب بنقطة واحدة.

تفوق أحمر

وشهد الشوط الأول تفوق لاعبي الأهلي نتيجة فارق الخبرة بينهم وبين منافسهم، وقدموا أداء جيدا في معظم فتراته وأهدروا فوزا مستحقا بعد إضاعة فرصا خطيرة لزيادة أهدافه.

وفي الشوط الثاني حاول لاعبو سيوي سبورت على استحياء مهاجمة مرمى الأهلي، لكن مدافعي "الشياطين الحمر" نجحوا في إجهاض معظم الهجمات بفضل تمركزهم الجيد، إلى أن نجح الفريق الايفواري إدراك التعادل في الدقيقة 77 من عمر المباراة، بهدف مشكوك في صحته بسبب وقوف محرز الهدف في موقف المتسلسل.

ومن المقرر أن يتواجه الفريقان مرة أخرى في المباراة المقبلة بالجولة الرابعة لدور المجموعات يوم السادس والعشرين من شهر حزيران/ يوينو الجاري على إستاد القاهرة الدولي.

ويواصل الأهلي عروضه القوية - خاصة خارج أرضه - تحت قيادة المدير الفني المؤقت فتحي مبروك الذي حل مكان محمد يوسف الذي تمت إقالته بسبب سوء نتائج الفريق، لكن لاعبي الأهلي فشلوا الأحد في الحفاظ على تقدمهم وأهدروا فوزا سهلا.

الإصابات سبب التعادل

من جانبه، قال أحمد أيوب المدرب العام للأهلي إن الغيابات الكثيرة في صفوف الفريق بسبب الإصابات انعكست على أداء الفريق خلال المباراة وأوصلت النتيجة النهائية إلى التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأضاف أيوب - في تصريحات تلفزيونية عقب انتهاء المباراة - أن الأجواء التي خاض فيها اللاعبون المباراة كانت صعبة، موضحا أن أرضية ملعب "دينيس أوجست" الذي احتضن المباراة كانت سيئة للغاية وأثرت بشدة على مستوى اللاعبين.

وأشار المدرب العام إلى أن التعادل والخروج من المباراة بنقطة ثمينة تعد نتيجة إيجابية مرضية في ظل الظروف غير المناسبة التي يعانيها الأهلي في هذه الفترة.

وأوضح أن الجهاز الفني اضظر لإشراك اللاعب شهاب الدين أحمد بدلا من المهاجم "موسى إيدان" الذي اشتكى من ارتفاع في درجة الحرارة، وأصر على المشاركة حتى استنفذ كل طاقته في الشوط الثاني.

وأكد أيوب أن الدفع بالمهاجم "السيد حمدي" قبل نهاية المباراة، كان بهدف تحقيق الفوز استغلالا لتفوق الأهلي الواضح.

الرهبة من الأهلي

من جهته، أكد المدير الفني لسيوي سبورت "جيرفيس"، أنه سعى خلال المباراة للفوز على الأهلي مستغلا إقامة المباراة على ملعبه في كوت ديفوار، لكن خبرات لاعبي الأهلي منحتهم التفوق ونجحوا في الخروج بالتعادل.

وأشار "جيرفيس" - في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة – إلى أنه على الرغم من غياب لاعبين بحجم وقيمة محمد أبو تريكة ووائل جمعة، اللذين أعلنا اعتزلهما مؤخرا، إلا أن الأهلي ما زال يضم لاعبين واعدين سيكون لهم شأن كبير في الفترة المقبلة.

وأكد المدير الفنى لسيوي سبورت أن رهبة لاعبي فريقه من الأهلي خلال اللقاء كانت وراء تراجعهم في الشوط الأول وتقدم بطل مصر، مؤكدا أن الأهلي يمتلك مجموعة من اللاعبين لديهم خبرات كبيرة ستساعدهم على تصدر المجموعة.

وبعيدا عن المباراة، نفى الأهلي وجود مفاوضات بين النادي والمدرب البرتغالي "باولو دوارتي" لتولي تدريب الفريق خلفا لفتحي مبروك.

وقال علاء عبد الصادق المشرف على قطاع الكرة بالنادي الأهلي - في تصريحات صحفية - إن "دوارتي" ليس ضمن الأسماء المرشحة لتدريب الفريق، مؤكدا أن مسؤولي الأهلي يدعمون الجهاز الفني الحالي بقيادة مبروك.
التعليقات (0)