سياسة عربية

إصابة 4 فلسطينيين في انفجار غامض شمال غزة

آثار انفجار غامض وقع شمال غزة - أرشيفية
آثار انفجار غامض وقع شمال غزة - أرشيفية
أصيب أربعة فلسطينيين، مساء الثلاثاء، في "انفجار غامض" وقع في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن "أربعة فلسطينيين أصيبوا في انفجار غامض في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، بينهم طفلتين بحالة خطيرة للغاية".

وأوضح القدرة أن طواقم الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة لتلقي العلاج.

وحتى الساعة 18:25 (ت.غ) لم يتم التعرف على سبب وقوع الانفجار.

صواريخ من غزة على جنوب الأراضي المحتلة

وفي السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن فلسطينيين في قطاع غزة أطلقوا، مساء الثلاثاء، عدد من الصواريخ على جنوب إسرائيل، وتم اعتراض أحدها من قبل نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بيتر ليرنر، في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "تم إطلاق عدة صواريخ على جنوب إسرائيل، وتم اعتراض أحدها من خلال نظام القبة الحديدية".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد الماضي، أن طائراته قصفت أربعة مواقع في قطاع غزة، من بينها ثلاثة مواقع جنوبي قطاع غزة، وآخر في وسط القطاع.

وكان ثلاثة مستوطنين اختفوا، منذ يوم 12 حزيران/ يونيو الجاري، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، فيما حملت إسرائيل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامتهم.

ومنذ اختفائهم، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة بين الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت مئات المعتقلين الفلسطينيين، غالبيتهم قيادات ونشطاء في حركة "حماس".

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حمّل "حماس" المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة، دون أن تؤكد أو تنفي صحة ذلك الاتهام.
التعليقات (0)