سياسة عربية

مذيعة مصرية تناشد السيسي إعلان مصر علمانية (فيديو)

المذيعة المصرية بسنت حسن - أرشيفية
المذيعة المصرية بسنت حسن - أرشيفية
ناشدت مذيعة في التلفاز المصري الجنرال عبد الفتاح السيسي إعلان مصر دولة علمانية.  

واستضافت المذيعة بسنت حسن في برنامجها "المثير للجدل"، على التليفاز المصري، ضيفا يُدعى "خالد"، أخذ يتحدث عن العلمانية، داعيا إلى الأخذ بها، وإلى وضع الدين في سياقه الحقيقي، بعيدا عن المتاجرة به، على حد تعبيره. 

لكن المذيعة التي ظلت طيلة الحوار تدمغ الإسلاميين بكل سيئة، أكدت أنهم "شوهوا صورة كل شيء، وهددوا بتحطيم فكرة الوطن، والدولة"، على حد قولها.

ووجهت المذيعة سؤالها إلى الضيف: "أليست العلمانية هي الحل؟"، فأجابها بالإيجاب. وبعد تفصيل منه، اختتمت المذيعة اللقاء على الهواء شاكرة إياه، ثم فاجأت المشاهدين بالقول: "أناشد سيادة الرئيس: أعلنها علمانية.. وتوكل". 

وأضافت على شاشة التليفزيون المصري: "ده مطلب شعبي وجماهيري.. الشعب المصري شعب علماني بالفطرة.. نزل في 30 يونيو يفصل الدين عن السياسة، وقال: يسقط حكم المرشد"، معتبرة ذلك "مطلبا شعبيا وجماهيريا"، وليس مطلبا شخصيا. 

وقال خبراء إنه طبقا للوائح التلفاز المصري، فقد خالفت المذيعة أصول العمل، وخلطت البرنامج برأيها الشخصي، "وصبغته بقضية خلافية حاولت من خلالها فرض وجهة نظرها على المصريين، وأعطت لنفسها الحق في الحديث باسم الشعب المصري"، دون أن يفوضها الشعب للحديث باسمه. 

وسبق أن قامت مذيعة مصرية بمهاجمة الإخوان المسلمين، والرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي، عبر برنامجها بالتلفاز المصري، ناثرة شعرها، وواضعة كفنا بين يديها، في تحريض وصف بـ"السافر" عليهم، إبان حكم الرئيس مرسي، وتولى صلاح عبد المقصود القيادي الإخواني قيادة وزارة الإعلام، وهو ما اقتضى حينها إيقافها تماما عن العمل. 

وقامت المذيعة بثينة كامل بتقديم نشرة التاسعة مساء في القناة الأولى بالتلفاز المصري في عهد مرسي قائلة أيضا: "والآن مع نشرة الإخوان المسلمين"، في تهكم واضح عليهم، فأحالتها الإدارة إلى التحقيق، وأبعدتها فترة عن العمل، قبل أن تعود مرة أخرى لتقديم النشرة بعد 30 حزيران/ يونيو 2013.




التعليقات (0)