سياسة دولية

إف بي آي يطلب شهودا للتعرف على جهادي أمريكي

الجهادي يتحدث الإنكليزية بلكنة سكان أميركا الشمالية ـ أرشيفية
الجهادي يتحدث الإنكليزية بلكنة سكان أميركا الشمالية ـ أرشيفية
أطلقت الشرطة الفدرالية الأميركية الثلاثاء نداء لتزويدها بمعلومات تقود إلى الكشف عن هوية جهادي يتحدث الإنكليزية بلكنة سكان أميركا الشمالية، ظهر مؤخرا واضعا قناعا في شريط دعائي لتنظيم الدولة.

ويرتدي هذا الشخص زيا عسكريا ويحمل مسدسا ويلعب دور الراوي في شريط الفيديو، ومدته 55 دقيقة وهو بعنوان "فليمز اوف وور" (لهيب الحرب)، بينما يظهر عدد من الأسرى الذين يحفرون قبورهم.

وأوضح مكتب التحقيقات (إف بي آي) في النداء الذي وجهه للبحث عن شهود أنه "في هذا الفيديو، ينتقل رجل مقنع من الحديث بالعربية إلى الإنكليزية بسهولة للإشادة بتنظيم الدولة بهدف جذب مشاهدين غربيين".

وأضاف بيان للمكتب يتضمن رقما هاتفيا وعنوانا إلكترونيا لإبلاغ المعلومات أنه "عبر بث هذه اللقطات، يأمل إف بي آي أن يتعرف أحد ما على هذا الرجل من خلال صوته أو مظهره".

وكان مدير إف بي آي أعلن قبل أيام أن "ليس هناك أدنى شك بأن شخصا يتحدث بلكنة أميركية شمالية في هذا الفيديو يشكل أكبر مصدر قلق لنا في الوقت الحاضر".

وأضاف أن حوالى عشرة مواطنين أميركيين يقاتلون حاليا مع المنظمات المسلحة. وفي الإجمال، حاول قرابة مئة الالتحاق بهذه المنظمات وتمكنوا من ذلك وهم إما عادوا إلى الأراضي الأميركية أو أنهم ما يزالون في سوريا.

والسبت اعتقلت السلطات الأميركية في مطار أوهاي في شيكاغو شابا بتهمة محاولة السفر إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى صفوف تنظيم الدولة.

وقالت وزارة العدل أن الشاب ويدعى محمد حمزة خان (19 عاما) وجهت إليه تهمة محاولة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية.
التعليقات (0)