حول العالم

مطار جدة ضمن أسوأ المطارات .. وإسلام أباد الأسوأ

المطار يشهد شكاوى مستمرة حول الاكتظاظ والمعاملة الفظة من موظفي الجوازات ـ أرشيفية
المطار يشهد شكاوى مستمرة حول الاكتظاظ والمعاملة الفظة من موظفي الجوازات ـ أرشيفية
اعتبر استطلاع أجراه موقع "دليل النوم في المطاراتمطار إسلام أباد في باكستان بأنه الأسوأ في العالم، ليزيح بذلك مانيلا من الوجود في رأس قائمة.

وصنف الاستطلاع، الذي أجراه الموقع، مطار بي نظير بوتو الدولي في إسلام أباد بأنه الأسوأ، وذلك بناء على مقاييس الراحة والمرافق والنظافة وخدمة العملاء. كما تضمنت قائمة المطارات الأخرى الأسوأ عالميا مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة في السعودية، ومطار كاتاماندو تريبهوفان الدولي، في نيبال، ومطار طشقند الدولي في أوزبكستان، كما جاء مطار مانيلا نينوي أكوينو الدولي في المركز الرابع بعد ثلاث سنوات متتالية في المركز الأول، وذلك بسبب مشكلات الاكتظاظ وتكييف الهواء في المبنى رقم 1.

وبحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية شهدت التقييمات الإيجابية للمبنى رقم 3 وتجديد العمل تحسنا في تصنيفه، على الرغم من الشكاوى المستمرة حول "الاكتظاظ والطوابير الطويلة والعدد المحدود من المقاعد والمعاملة الفظة من موظفي الجوازات والجمارك غير الودودين والرائحة الكريهة للمراحيض".

وردا على نتائج هذا الاستطلاع قال لـ "الاقتصادية" مصدر مسؤول في هيئة الطيران المدني، إن الموقع المتخصص في خدمات المطارات، الذي أشار في تقريره أمس، إلى أن مطار الملك عبد العزيز في قائمة أسوأ المطارات في العالم، هو موقع غير معترف به لتقييم المطارات العالمية، مشيرا إلى أنهم شرعوا في جمع المعلومات والتحري لمعرفة مصدر هذا الموقع والتقرير الذي نشره.
التعليقات (0)