صحافة عربية

ضبط سعودي يدعي التحدث مع الرسول والصحابة

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
خصصت الصحف السعودية مساحات واسعة على صفحاتها، تابعت من خلالها مزيدا من الأخبار والشؤون المحلية ليوم الأربعاء، حيث كتبت صحيفة اليوم أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة أطاحت بمواطن يزعم أنه يرى النبي (صلى الله عليه وسلم) في كل مكان ويتحدث معه، إضافة إلى تحدثه مع عدد من الصحابة.

أما صحيفة سبق فقد أبرزت ما أعلنت عنه وزارة الصحة، من تسجيل حالتي وفاة بفيروس "كورونا" بالرياض وجدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

بينما آثرت صحيفة الاقتصادية نشر ما كشفت عنه محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي، من رصد هزتين أرضيتين، كان مركزهما في وسط البحر الأحمر، في جنوب غرب جدة.

ضبط  مواطن يدعي التحدث مع الرسول والصحابة

كتبت صحيفة اليوم أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة أطاحت بمواطن في العقد الخامس من عمره، إثر ظهوره في مقطع مرئي، وهو يزعم أنه يرى النبي (صلى الله عليه وسلم) في كل مكان ويتحدث معه، إضافة إلى تحدثه مع عدد من الصحابة، مرجعا السبب في ذلك إلى قوة إيمانه وحبه للرسول الكريم.

وكما ذكرت الصحيفة، يأتي القبض على المواطن في أعقاب جولة مضنية قام بها مركز هيئة الحرة الشرقية بالمدينة المنورة تضمنت البحث عن الأخير في الأماكن التي من الممكن أن يتردد عليها في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف.

لا سيما أن حديث الأخير كان قد تضمن تأكيدا منه على عقده اجتماعا مماثلا في أحد الفنادق الشهيرة بالمدينة مع مجموعة من الحجاج وهو ما جعل فريق الهيئة يكرس جهوده في المنطقة المركزية، إلى أن تم القبض عليه.

وكانت المفاجأة الصادمة لأعضاء الهيئة تأكيدات الأخير بصحة مقابلته الرسول (صلى الله عليه وسلم) وحديثه معه لما يتمتع به من إيمان عميق وتقوى.

وقال الناطق الإعلامي للرئاسة العامة لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تركي الشليل: "وحيث إن ما قام به صاحب المقطع المصور يعد تضليلاً للناس عامةً ولزوار مدينة رسول (صلى الله عليه وسلم) خاصة, ومحاولة لإفساد عقائدهم بهذه الخرافات والادعاءات المنكرة؛ عليه فقد وجه الرئيس العام الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بالتحري عن صحة المقطع المصور والشخص الذي يظهر فيه، والقبض عليه في حال ثبت ما نسب إليه؛ وبعد التأكد من صحة المقطع وهوية الشخص الذي يظهر فيه؛ وتم صباح أمس القبض عليه، وقد أقر بصحة ما ورد في المقطع من أقوال وأفعال منكرة ونشره هذه الخرافات".

وفاتان بـ"كورونا" في الرياض وجدة

تابعت صحيفة سبق ما أعلنت عنه وزارة الصحة، من تسجيل حالتي وفاة بفيروس "كورونا" بالرياض وجدة، وتسجيل حالة إصابة واحدة بالفيروس في الرياض، وذلك خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
 
وقالت الوزارة إن حالة الإصابة لمواطن يبلغ من العمر 53 عاماً، وهو ليس من الممارسين الصحيين، كما أنه مصاب بأمراض أخرى، وظهرت عليه أعراض مرضية، وأدخل مستشفى حكومياً في الرياض، ولا يزال منوماً بالعناية المركزة.
 
وكشفت الوزارة عن أن المتوفى مواطن يبلغ من العمر 70 عاماً، أدخل إلى مستشفى حكومي في الرياض، كما أنه مصاب بأمراض أخرى وهو من الحالات المسجلة سابقاً. أما المتوفى الثاني فهو امرأة تبلغ من العمر 90 عاماً، ومصابة بأمراض أخرى، ودخلت مستشفى حكومياً بجدة، وهي من الحالات المسجلة سابقا.
 
وأوضحت الوزارة أن مواطناً يبلغ من العمر 46 عاماً قد تماثل للشفاء اليوم، وخرج من مستشفى حكومي في المدينة المنورة. كما تماثلت للشفاء اليوم حالة ثانية لوافد يبلغ من العمر 37 عاماً، وخرج من مستشفى حكومي في الطائف.

هزتان أرضيتان غرب جدة 

نشرت صحيفة الاقتصادية أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي رصدت هزتين أرضيتين، كان مركزهما في وسط البحر الأحمر، في جنوب غرب جدة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية زهير نواب قوله "إن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي التابعة للمركز الوطني للزلازل والبراكين في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية رصدت هزتين أرضيتين وقعتا جنوب غرب مدينة جدة بمسافة نحو 166 كم، وبمسافة نحو 175 كم عن الليث، راوحت قوتهما بين 3,1 و2.65 درجة على مقياس "ريختر"، ويقع مركز هاتين الهزتين في وسط البحر الأحمر".

وأوضح نواب، أنه تم التنسيق بشكل مباشر مع الأمير مشعل بن عبد الله أمير منطقة مكة المكرمة، وإدارة الدفاع المدني من خلال الخط الساخن، ويتم التنسيق مع إمارة منطقة مكة المكرمة والدفاع المدني والجهات المعنية بشكل مستمر.
التعليقات (0)